الشريط الإخباري

القبائل العربية في الجزيرة السورية تجدد رفضها كل أشكال الاحتلال وأدواته وتمسكها بمقاومته

الحسكة-سانا

جددت قبائل طي العربية والشرابيين العربية والسادة المعامرة في الجزيرة السورية رفضها وجود قوات الاحتلال بكل أشكالها على الأراضي السورية، ودعوتها جميع المواطنين في المنطقة للانضمام إلى حملة “لا للاحتلال” في إطار المقاومة الشعبية هناك.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه دعا مجلس قبيلة طي العربية أبناء العشائر للانضمام إلى حملة “لا للاحتلال” في إطار المقاومة الشعبية في الجزيرة السورية ضد كل أشكال الاحتلال للأراضي السورية، ورفضاً للممارسات الاستعمارية والمخططات الصهيوأمريكية التي تهدف لإشعال الفتنة ونشر الفوضى في الجزيرة.

ودعت القبيلة في بيانها إلى رفض كل التشكيلات الإرهابية المدعومة من واشنطن والتي تحمل تسميات متعددة مثل ما يسمى (جيش سورية الجديد أو الجيش الوطني الجديد)، والذي تنوي من ورائه قوات الاحتلال الأمريكي خلق حالة من التشتت وإطالة أمد الأزمة.

وحثت قبيلة طي العربية الشرفاء من أبناء الجزيرة السورية من كل القبائل والعشائر والمكونات الاجتماعية الوطنية على رفض المشاريع الفتنوية ودعم حملة (لا للاحتلال) التي تدعو إلى رفض وجوده من خلال مقاومته وإجباره على الانسحاب.

من جانبها أصدرت قبيلة الشرابيين العربية بيانا أدانت فيه ممارسات المحتل التركي المتكررة بحق المدنيين الذين يعانون العطش نتيجة قطع مياه الشرب عنهم، داعية كل القبائل والعشائر إلى توحيد الصف لطرد الاحتلال ودعم حملة (لا للاحتلال) ودعم كل أشكال المقاومة الشعبية.

وجددت القبيلة في بيانها وقوف أبناء القبيلة خلف الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب والدفاع عن السيادة السورية، مؤكدة حق الشعب السوري في تقرير مصيره بعيداً عن كل أشكال التدخل الخارجي ومشاريع الهيمنة الأمريكية.

وفي السياق أصدر تجمع قبيلة السادة المعامرة بياناً دعا من خلاله أبناء القبائل العربية إلى مؤازرة الحملات الشعبية الرافضة للاحتلال الأمريكي ورفع الصوت المقاوم في وجه كل أنواع الاحتلال.

ورفض البيان أي وجود أجنبي غير شرعي على أراضي الجمهورية العربية السورية داعياً أبناء القبائل ليكونوا في خندق المقاومة الشعبية بكل أشكالها وصورها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المقاومة العراقية تدعو للتكاتف وطرد الاحتلال الأمريكي من العراق والمنطقة

بغداد-سانا دعت المقاومة العراقية اليوم أبناء الشعب العراقي إلى التكاتف، والمشاركة الفاعلة