صرف 40 مليار ليرة لفلاحي حماة ثمناً لمحصول القمح المسوق حتى تاريخه

 حماة-سانا

أعلن فرع المصرف الزراعي التعاوني في حماة أن إجمالي ما تم صرفه من قيم القمح للفلاحين الذين سلموا محصولهم لمراكز السورية للحبوب في حماة حتى الآن بلغ 40 مليار ليرة سورية.

وذكر مدير فرع المصرف محي الدين راجح في تصريح لمراسل سانا، أنه تم حتى اليوم تحويل مبلغ 105 مليارات ليرة من فرع المؤسسة السورية للحبوب بحماة، إلى حساب باقي فروع المصرف الزراعي التعاوني بالمحافظة، لاستكمال صرف قيم فواتير الأقماح المسوقة لفرع الحبوب، لافتاً إلى صرف مبلغ 7 مليارات للفلاحين الذين سلموا محصولهم لفرع مؤسسة إكثار البذار.

وبالسياق نفسه تجاوزت كميات الأقماح المسوقة لمراكز التسليم في حماة حتى الآن 155 ألف طن، متجاوزة ما تم استلامه للفترة نفسها من الموسم الماضي، والتي بلغت حينها 132 ألف طن، وسط إجراءات ميسرة لاستلام إنتاج الفلاحين من الأقماح.

وأكد مدير فرع حماة للسورية للحبوب المهندس وليد جاكيش، تقديم كل التسهيلات للفلاحين المسوقين وتذليل أي صعوبات قد تواجههم، عملاً بتعليمات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بتسخير كل الإمكانيات لإنجاح عملية الاستلام، ومن ضمنها سرعة إنجاز صرف قيم الفواتير المستحقة لأصحابها، وأخذ عينات من القمح المسوق وتحليلها من قبل اللجان الفنية في مراكز الاستلام الثمانية العائدة للفرع، لمعرفة كمية الشوائب في القمح وتحديد مستوى جودته وسعره .

وأوضح أن الأقماح المستلمة خلال الموسم الجاري تتميز بجودتها وخلوها من الشوائب والاجرام، حيث صنفت معظم كميات الأقماح ضمن الدرجات الأولى والثانية، منوها بأن معدل الاستلام اليومي ما يزال بذروته وبوتيرة عالية.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency