ريابكوف: الغرب لن يتمكن عبر أوكرانيا من تحقيق أهدافه ضد روسيا

موسكو-سانا

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الدول الغربية تعمل على إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بروسيا وقواتها من خلال أوكرانيا.

وقال ريابكوف فى مقابلة مع وكالة تاس اليوم: “يواصل التحالف الغربي البحث عن سبل إلحاق أكبر ضرر ممكن بنا وبقواتنا المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا، وهو مستمر في نهجه الذي تحدثنا عنه مرات عدة، والرامي إلى إشعال حرب شاملة وهجينة مع روسيا بأيدي الأوكرانيين، ولكنهم لن يتمكنوا من تحقيق أي من أهدافهم هذه”.

وأكد ريابكوف أنه لا توجد لدى روسيا أي أهداف أخرى في أوكرانيا سوى تلك التي أعلنت، وتم تحديدها في إطار العملية العسكرية الخاصة.

وأعلن ريابكوف أن روسيا لا تعتزم نشر بيانات بشأن عدد الشحنات النووية التي ستنقل إلى بيلاروس.

وقال ريابكوف: “إن الولايات المتحدة الأمريكية ولعقود أبقت أسلحتها النووية التكتيكية على أراضي عدد من الدول الأوروبية ولم تعط أبداً أرقاماً دقيقة، وكل الأرقام كانت تستند إلى بعض المعايير التقديرية وحسابات الخبراء، لذلك لماذا يتعين علينا الإعلان من جانب واحد عن شيء من هذا القبيل”.

كما أشار ريابكوف إلى أن روسيا لا تعتزم إخطار الولايات المتحدة بالتجارب المزمعة للغواصة المسيرة “بوسيدون” وفقاً للاتفاقيات السارية بين موسكو وواشنطن، ولا عن التدريبات واسعة النطاق للقوات الاستراتيجية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ريابكوف: آليات بريكس ستفيد الدول بالوقاية من الآثار السلبية للعقوبات الغربية

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي-نائب الممثل الدائم لروسيا في مجموعة بريكس سيرغي ريابكوف أن …