نيبينزيا: الغرب لن يسمح لنظام كييف بإحلال السلام حتى آخر أوكراني

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الغرب لن يسمح لنظام كييف بالتفاوض، ولن يعطي أي فرصة لإحلال السلام حتى نفاد الأوكرانيين.

ونقلت وكالة نوفوستي عن نيبينزيا قوله خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي اليوم: إن “فلاديمير زيلينسكي وزمرته يواجهون مهمة صعبة في كيفية تحقيق ولو نجاح بسيط من إخفاق تام وهزيمة والتي تحولت فيما بعد إلى ما يسمى بالهجوم”، مؤكداً أن أمريكا والغرب لا يهتمون أبداً لمصالح أوكرانيا، ولن يُسمح لنظام كييف كدمية بالتحدث عن السلام، على الأقل حتى نفاد جميع الأوكرانيين.

وأضاف نيبينزيا: إن واشنطن ولندن وبروكسل لا يفكرون أبداً في أوكرانيا ومصالحها، ومن الواضح أنهم مهتمون بهذا البلد فقط كأداة لإضعاف روسيا أو على الأقل لاحتوائها، معرباً عن خيبة أمل بلاده من تجاهل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لرسالة موسكو في تشرين الأول الماضي حول مآرب كييف بخصوص محطة كاخوفسكايا الكهرومائية.

وتساءل نيبينزيا عن سبب عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة مع الجانب الأوكراني.

وكانت وزارة الخارجية الروسية استنكرت تدمير النظام في أوكرانيا للمحطة في السادس من الشهر الجاري، وقالت في بيان: إن “ما حدث هو عمل إرهابي موجه ضد بنية تحتية مدنية بحتة تم التخطيط له مسبقاً وبشكل مقصود من قبل نظام كييف لأغراض عسكرية كجزء مما يسمى الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف

نيويورك-سانا أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن العقوبات ضد كوريا الديمقراطية …