إجراءات أمنية لمكافحة الإرهاب في موسكو وليبيتسك وروستوف

موسكو-سانا

أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين عن تعزيز الإجراءات الأمنية، وتشديد قيود مكافحة الإرهاب في المدينة تحسباً لأي طارئ.

ونقل موقع آر تي الإلكتروني عن سوبيانين قوله اليوم: إنه “يجري اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب في موسكو، وتعزيز التدابير الأمنية والرقابة على الطرق”، مشيراً إلى احتمال تقييد تنظيم التجمعات الجماهيرية.

وحث أندريه فوروبيوف حاكم مقاطعة موسكو المواطنين على الحد من التنقل، وتوخي الحذر في الضواحي الجنوبية لموسكو.

بدوره أعلن حاكم مقاطعة ليبيتسك الروسية إيغور أرتامونوف عن تعزيز الإجراءات الأمنية في المقاطعة، داعياً السكان إلى الامتناع عن السفر للمناطق الجنوبية، وخاصة إلى منطقة فورونيج.

كما حث حاكم المقاطعة في قناته على موقع تيليغرام، السكان على التزام الهدوء، والثقة في المعلومات الرسمية.

حاكم مقاطعة روستوف فاسيلي غولوبيف وصف في قناته على تيليغرام، الوضع الحالي بالمقاطعة بأنه “يتطلب أقصى تركيز لجميع القوات للحفاظ على النظام”، لافتاً إلى أن وكالات إنفاذ القانون تقوم بكل ما هو ضروري، لضمان سلامة سكان المقاطعة، مطالباً الجميع بالتزام الهدوء، وعدم مغادرة المنزل دون ضرورة قصوى.

وتأتي هذه الإجراءات على خلفية أنباء عن دعوة مؤسس مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة للعصيان المسلح، وزعمه أن قواته تعرضت لقصف من الجيش الروسي، الذي كذّب هذه الادعاءات.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نفت صحة الادعاءات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي، والمنسوبة لمؤسس شركة فاغنر العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين، حول ضربة شنها الجيش الروسي على المعسكرات الخلفية للشركة لا تتوافق مع الواقع، وهي استفزاز إعلامي، مؤكدة أن القوات الروسية تواصل القيام بمهام قتالية على خط التماس مع الجيش الأوكراني في منطقة العملية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عمدة موسكو: الأعمال التجارية في موسكو تكيفت مع العقوبات وفاجأت العالم

موسكو-سانا أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أن الأعمال التجارية في موسكو تكيفت بسرعة مع العقوبات …