الجمعيات الأهلية في السويداء تكثف نشاطها الخيري بمناسبة عيد الأضحى

السويداء-سانا

كثفت الجمعيات الأهلية في محافظة السويداء نشاطها الخيري بمناسبة عيد الأضحى، من خلال توزيع مساعدات متنوعة للعائلات والفئات الأكثر احتياجاً.

وذكر رئيس مجلس إدارة جمعية الوفاء الخيرية للمعوقين بالسويداء خالد العياش في تصريح لمراسل سانا أن الجمعية بدأت اليوم بتوزيع حصص غذائية، وألبسة وحلويات لذوي الإعاقة بدعم من المجتمع الأهلي تستهدف فيها عدداً من الأسر بعد دراسة احتياجاتها.

من جهتها تقوم جمعية شهبا الخيرية بتوزيع أكثر من 250 سلة غذائية للأسر الأشد احتياجاً ضمن حملة  “سلة عيد خلونا نجهزها إيد بإيد”، بدعم من الفعاليات الأهلية والمغتربين، كما ذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية المحامي سامر صيموعة.

وقدمت جمعية صلخد الخيرية مبالغ مالية لنحو 250 عائلة من العائلات الأشد احتياجاً في مدينة صلخد، وذلك وفق رئيس مجلس إدارة الجمعية رسلان غرز الدين.

وقدمت مبادرة الاقحوانة للتنمية المجتمعية بإشراف لجنة الإغاثة الفرعية ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل 130 حصة غذائية متنوعة وألبسة لعدد من العائلات، إضافة لمساعدات مادية لعائلات أخرى، حسب نائب رئيس مجلس إدارة المبادرة سلطان زهر الدين.

فيما وزعت جمعية الطفل اليتيم وفق رئيسة مجلس إدارة الجمعية غيادة شرف الدين ملابس وأحذية لأكثر من 50 طفلا، ولعدد من الأرامل ضمن مقر الجمعية، كما  تجهز حالياً لتوزيع ألعاب للأطفال تقدم بها أحد المتبرعين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مبادرات أهلية لتصنيع وتوزيع أكثر من خمسين ألف كمامة بالسويداء

السويداء-سانا تجسيداً لمبدأ التشاركية بالعمل بين المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية تنفذ الجمعيات الأهلية في محافظة …