الشريط الإخباري

التعرّف على الصور من مايكروسوفت… ميزة جديدة في روبوت (بينج شات)

واشنطن-سانا

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تختبر حالياً ميزةً جديدةً في روبوت (بينج شات) القائم على الذكاء الاصطناعي، استعداداً لإطلاقها قريباً.

ووفقاً للموقع الرسمي للشركة فإن الميزة هي التعرّف على الصور، وتتيح للمستخدمين رفع الصور إلى روبوت (بينج شات)، ثم طرح أسئلة عليه بشأنها.

ووفقاً لما أفاد به بعض المستخدمين الذين أُتيحت لهم فرصة التجربة فإن ميزة التعرّف على الصور لها العديد من الفوائد، إذ يمكنها عمل مسح للصورة واكتشاف محتواها وتفسيرها، والإجابة عن الأسئلة التي تُطرح عنها.

وأكد ميخائيل باراخين رئيس قطاع خدمات الويب والإعلانات في مايكروسوفت في تغريدة له على تويتر أن الميزة متوافرة حالياً فقط لمستخدمي أجهزة الحاسوب، لكن مايكروسوفت تخطط لتوسيع الدعم لمستخدمي (بينج شات) في الأجهزة المحمولة أيضاً، كما ستتوافر أمام الجميع خلال الأسابيع المقبلة، لافتاً إلى أن الشركة تقوم أيضاً باختبار دعم مسح المستندات الطويلة والذي سيبدأ الأسبوع المقبل لشريحة محدودة من المستخدمين.

وكانت مايكروسوفت أعلنت في وقت سابق عن إتاحة روبوت (بينج شات) وهو روبوت دردشة مبني على الذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن للمستخدمين التفاعل معه بشكل طبيعي وطرح الأسئلة والاستفسارات عليه للجميع دون الحاجة إلى استخدام حساب مايكروسوفت، وكذلك دعم الإدخال الصوتي بالعديد من اللغات، كما تعمل الشركة على إضافة مزايا جديدة له بشكل دوري منذ إطلاقه قبل أشهر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency