ضمن حملة سكر أقل وصحة أكثر… اختبار لسكر الدم ورسائل توعية في ساحة عامة بالسويداء

السويداء-سانا

في إطار فعاليات حملة” سكر أقل.. صحة أكثر” خصصت مديرية صحة السويداء اليوم، عيادة متنقلة، وفريقاً طبياً وصحياً للتوعية بمضار السكر الأبيض، وأجرت اختباراً سريعاً لسكر الدم للمارة بجانب ساحة سلطان باشا الأطرش بالمدينة.

مدير الصحة الدكتور طارق الجمال أوضح لمراسلة سانا أن الفعالية تأتي استكمالاً للحملة التي تنفذها المديرية في كل المراكز الصحية المنتشرة على ساحة المحافظة وعيادات السكري، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الإفراط في استعمال السكر، وضرورة اتباع نظام صحي يعتمد بدائل طبيعية والتخفيف من تناول السكريات.

من جهته أشار رئيس برنامج السكري في مديرية الصحة الدكتور مازن أبو عمار إلى أن الهدف من الحملة والفعالية هو التركيز على مخاطر السكر الصناعي المكرر على الصحة العامة، من خلال تقديم خدمات ونصائح إرشادية وتوعوية حول مضاره عبر التواصل المباشر مع جميع المواطنين، وليس مرضى السكري فقط.

ولفتت رئيس دائرة برامج الصحة العامة بمديرية الصحة الدكتورة ناهدة نصر إلى أن المديرية تقوم عبر مناطقها الصحية الأربع والمراكز التابعة لها وفرق التواصل والتثقيف بالتعريف عن الحملة ونشر رسائل التوعية وتنفيذ جلسات وندوات مجتمعية وزيارات لمحال تجارية ومقار أهلية وغيرها، حول أضرار السكر والأمراض التي يمكن أن يسببه الإفراط بتناوله.

وأكد عدد من المارة الذين بادروا لإجراء اختبار السكر السريع أهمية الفعالية في التشجيع على مراقبة سكر الدم بشكل دوري، وتعزيز الوعي الصحي حول مضار السكر، ولا سيما أنها تقام في أماكن عامة ومتاحة للجميع.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في الـ 15 من الشهر الجاري حملة توعية صحية بعنوان سكر أقل.. صحة أكثر، تشمل إقامة فعاليات مجتمعية ومحاضرات تثقيفية وتوزيع نشرات حول فوائد التخفيف من تناول السكر الأبيض ومخاطر الإفراط في استهلاكه.

يذكر أن عدد مرضى السكري في المحافظة يبلغ 6729 مريضاً، منهم 327 من النمط الأول “سكري اليافعين”.

ريم الفارس

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صحة السويداء: ضرورة اتباع إجراءات الوقاية من الحمى المالطية خلال فصل الصيف

السويداء-سانا دعت مديرية صحة السويداء إلى ضرورة تطبيق إجراءات الوقاية من الحمى المالطية