القوات الروسية تدمر بضربات صاروخية دقيقة مستودعات ذخيرة غربية في أوكرانيا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة وجهت ضربات مكثفة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى من البحر على مستودعات ذخيرة مدفعية، بما فيها الموردة لأوكرانيا من الدول الغربية، وتم تدمير كافة المواقع المستهدفة.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا أنه في محور دونيتسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية 195 جندياً، وتدمير مدفعين أمريكيين من طراز (بالادين).

وفي محور كراسني ليمانسك تم القضاء على أكثر من 90 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفع ذاتي الحركة من طراز أكاتسيا ومدفع هاوتزر (دي 30).

وفي محور زابوروجيه تم القضاء على أكثر من 150 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعين، أما في محور كوبيانسك فقتل أكثر من 30 جندياً أوكرانياً، وتم تدمير مدفعين ذاتيي الحركة من طراز (كراب) بولنديي الصنع.

وفي محور خيرسون قتل 35 جندياً أوكرانياً، وتم تدمير مدفعين من طراز هاوتزر، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة للواء الدفاع الإقليمي 126 الأوكراني.

واستهدفت وحدات من القوات المشتركة بالقصف 83 وحدة مدفعية في مرابضها والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 104 منطقة، وتم تدمير مركز الاتصالات للواء 25 المحمول جوا بالقرب من قرية إيفانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتمكنت وسائط الدفاع الجوي الروسية من تدمير 19 مسيرة في لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه وخيرسون.

وأكدت الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة فقدت القوات الأوكرانية 444 طائرة، و240 مروحية، و4798 طائرة دون طيار، و426 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و10356 دبابة، ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و1131 راجمة صواريخ متعددة، و5238 قطعة مدفعية ميدان وهاونا، وكذلك 11197 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تعثر على وثائق تؤكد مواصلة نظام كييف العمل على امتلاك أسلحة الدمار الشامل

موسكو-سانا أعلن رئيس قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور كيريلوف