مهرجان خطابي بمناسبة الذكرى الـ 49 لرفع العلم العربي السوري في سماء القنيطرة المحررة

القنيطرة-سانا

أحيا أبناء محافظة القنيطرة والجولان السوري المحتل الذكرى الـ 49 لتحرير القنيطرة ولرفع القائد المؤسس حافظ الأسد علم الجمهورية العربية السورية في سماء المدينة عام 1974، بعد تحريرها من العدو الإسرائيلي.

واعتبر محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران خلال المهرجان الخطابي الذي أقيم اليوم في ساحة التحرير بمدينة القنيطرة، أن إحياء هذه الذكرى هو لدعوة كل مواطن لنكون جميعاً يداً واحدةً في ميادين الإنتاج، ولنترجم حب الوطن بشكل فعلي كي نستعيد التقدم والازدهار، وليعود وطننا أفضل من خلال إعادة الإعمار وترميم ما خلفته الحرب الإرهابية من دمار.

وفي كلمة المنظمات الشعبية والنقابات المهنية رأى رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالقنيطرة فراس موسى، أن هذا اليوم التاريخي الذي نخلّد ذكراه جاء تتويجاً لاستبسال وتضحيات الجيش العربي السوري، وما خطّه من ملاحم البطولة على ثرى الجولان والقنيطرة، مكرساً بذلك نهجاً نربي عليه أبناءنا.

وفي كلمة الجبهة الوطنية التقدمية لفت منفذ عام منفذية القنيطرة في الحزب السوري القومي الاجتماعي محمود بكار إلى المعاني والدلالات الوطنية التي يحملها النصر الذي تحقق في السادس والعشرين من شهر حزيران، بفضل تضحيات جيشنا وحكمة وثبات القائد المؤسس بالنسبة لأبناء سورية في تاريخ نضالهم، من أجل تحرير الأرض المحتلة واستعادة الحقوق المغتصبة.

وفي كلمة الأهالي حيّا الشيخ محمود الطويل من بلدة حضر ذكرى بطولات جنودنا البواسل وشهدائنا الأبرار، الذين ضحوا بدمائهم في سبيل أن تبقى راية الوطن شامخةً، دفاعاً عن هذه الأرض التي على مر الزمان كانت مطمعاً للغزاة والمستعمرين، وفي كل مرة كان أهلها يهبون للدفاع عنها ولحمايتها وطرد غزاتها.

وبهذه المناسبة تمت إزاحة الستار عن النصب التذكاري لإعادة تأهيل ساحة التحرير في مدينة القنيطرة المحررة.

غسان علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency