القطاعات الخدمية والصحية والرقابية في السويداء تتخذ إجراءات لضمان استمرار العمل خلال عطلة عيد الأضحى

السويداء-سانا

إجراءات متعددة اتخذتها القطاعات الخدمية والصحية والرقابية في محافظة السويداء لضمان استمرارية عملها وتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين، خلال عطلة عيد الأضحى.

وأشار رئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء بشار الأعور في تصريح لمراسل سانا إلى إصدار محافظ السويداء تعميماً للجهات العامة والوحدات الإدارية للاستمرار بتقديم خدمات النظافة والصحة والإطفاء ومتابعة مخالفات البناء، كل حسب اختصاصه ومراقبة ساحات الألعاب والحفاظ على سلامة الأطفال وتشديد الرقابة الصحية على المطاعم والمأكولات المكشوفة وتجهيز آليات الطوارئ في الجهات الخدمية، لإنجاز الأعمال الموكلة إليها، وإبلاغ قيادة الشرطة عن أي حادثة على الرقم “130”.

وذكر مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال أن المديرية أكملت استعداداتها لمواصلة تقديم خدماتها عبر رفع جاهزية المشافي على مدار 24 ساعة لاستقبال جميع الحالات، مع رفد التابعة منها للمديرية والمراكز الصحية بالمستلزمات الطبية والأدوية حسب الحاجة والتأكيد على الطاقم المناوب بضرورة التواصل الجيد، وحسن الاستقبال لأي مريض وعلى التزام الاختصاصيين المناوبين والمقيمين وجميع الكوادر بالتواجد الفعلي في أقسامهم، مع رفع جاهزية منظومة الإسعاف والطوارئ ووضع جدول مناوبات على مدار الساعة، وتطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعملهم في المشافي، بحيث تكون سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة استنفار تام مع الكادر الصحي المطلوب.

وأشار الجمال إلى أنه سيتم رفع جاهزية المراكز الصحية الإسعافية المنتشرة في ساحة محافظة السويداء (القريا، عريقة،الغارية، ملح ،الصورة الكبيرة )، ووضع جداول مناوبات فيها.

وحسب مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علاء مهنا تم تخصيص دوريات مناوبة طيلة أيام العطلة للرقابة على الأسواق مع متابعة استقبال الشكاوى على الرقم 119، مبينا أن الأفران الآلية العامة العاملة بنظام الإشراف والإدارة، وكذلك الخاصة البالغ عددها 39 فرنا تعطل خلال اليوم الأول للعيد فقط ، على أن تعاود عملها في باقي الأيام بما فيها يوم الجمعة الذي يتم فيه ترحيل بطاقات الأربعاء لهذا اليوم، فيما تستمر محطات الوقود بالعمل حسب الطلبات الواردة إليها.

وبين مدير مكتب المؤسسة السورية للحبوب بالسويداء المهندس باسل هنيدي أن مركزي استلام الحبوب في مطحنة أم الزيتون للدوغما والمزرعة للمشول مستمران بالعمل خلال عطلة العيد، وخاصة مع ارتفاع وتيرة الحصاد وتزايد عمليات تسليم المحصول للمركزين تدريجياً.

ووفقاً لمدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس وائل الشريطي فإن المؤسسة مستمرة بتقديم خدمات مياه الشرب للمواطنين وفق البرامج المحددة سابقاً، كما تقوم ورشات الصيانة بإصلاح الآبار المعطلة ذات الأولوية لتأمين مصدر مياه للقطاع الذي تخدمه، فيما يتلقى مكتب طوارئ المياه اتصالات المواطنين على الرقم المجاني “114”.

وفي فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء ذكر مدير الفرع ربيع غانم أنه تم وضع برنامج مناوبات لصالات ومنافذ البيع خلال العطلة لتوفير احتياجات المواطنين من مختلف المواد.

وحسب مدير عام الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس غسان ناصر فإن الورشات مستعدة للتعامل مع أي طارئ، وهي بحالة جهوزية تامة للعمل على مدار 24 ساعة وإصلاح أي أعطال قد تطرأ.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظة دمشق تحدد أماكن ألعاب الأطفال في عيد الأضحى

دمشق-سانا حددت محافظة دمشق أماكن ألعاب الأطفال في المدينة خلال فترة عيد الأضحى المبارك ولمدة …