الصحة العالمية: كورونا لم ينته في أوروبا

جنيف-سانا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم أن فيروس كورونا “كوفيد 19” لم ينته بعد في قارة أوروبا.

وأكد مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي في القارة الأوروبية، أن فيروس كورونا لم ينته بعد في القارة، محذراً من التراخي في مواجهة الفيروس لكونه يتسبب في وفاة أكثر من ألف شخص أسبوعياً في القارة العجوز وحدها.

وأوضحت كاثرين سمالوود، مسؤولة حالات الطوارئ في المنظمة نفسها، أنه من الضرورة النظر في التداعيات المستمرة والطويلة لفيروس كورونا، مثل كوفيد طويل الأمد، باعتبار أن هذا الفيروس لا يزال يترك أثراً كبيراً على الصحة في العالم بأسره، ولا يمكن غض الطرف عنه.

وأثارت التحذيرات منظمة الصحة العالمية الأخيرة بشأن “الاستعداد للوباء القادم” من بعد “كوفيد 19″، ‏مخاوف العديد من العلماء، وخاصة بعدما أشارت إلى أن حالات الطوارئ الصحية في المستقبل من الممكن ‏أن تكون أسوأ من فيروس “كورونا” المستجد.‏

وقال المدير العام لوكالة “الصحة العالمية”، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في وقت سابق: إن “خطر ظهور متحور آخر يتسبب في اندلاع موجات جديدة من المرض والوفاة لا يزال قائماً، ولا يزال خطر ظهور عامل ممرض آخر، مع إمكانية أن يكون أشد فتكاً”، وفقا لبيان من الأمم المتحدة.

ويأتي تحذير رئيس منظمة الصحة العالمية من “المرض إكس”، بعدما أعلنت الشهر الجاري عن إلغائها الحالة المعلنة في عام 2020 لجائحة “كوفيد 19” العالمي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مسؤول أممي يحذر من اجتياح الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح

القدس المحتلة-سانا حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس