الشريط الإخباري

زراعة درعا: حملة لتحصين 190 ألف رأس من الأغنام والأبقار ضد الحمى القلاعية

درعا-سانا

أطلقت دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة درعا حملة تحصين لقطيع الأغنام والأبقار ضد مرض الحمى القلاعية، وذلك في المنطقة الحدودية الممتدة من بلدة صماد بالريف الشرقي إلى بلدة الشجرة بالريف الغربي.

رئيس الدائرة الدكتور البيطري محمد الجوابرة ذكر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن هدف الحملة الكلي يصل إلى 150 ألف رأس من الأغنام ونحو 40 ألف رأس من الأبقار، مبيناً أن تنفيذ الحملة يتم من خلال نحو 51 مركزاً بيطرياً منتشرة على امتداد درعا.

ولفت الجوابرة إلى أن كوادر الدائرة يستكملون تنفيذ حملة ضد مرض الأنتروكسيميا الذي يصيب قطعان الأغنام والماعز، ويتسبب بتسمم دموي معوي لها.

وتجهز دائرة الصحة الحيوانية وفقاً للجوابرة حملة جديدة ضد جدري الأغنام تنطلق مع بداية الشهر القادم، وتستهدف نحو 898 ألف رأس من الأغنام والماعز، واصفاً واقع الثروة الحيوانية في درعا بالجيد، حيث لا تعاني القطعان من أمراض معدية أو سارية بفضل الرعاية البيطرية المستمرة والحملات المتتابعة على مدار العام.

ويبلغ عدد قطيع الأبقار في محافظة درعا 43264 رأساً و 779139 رأس غنم و 119054 رأس ماعز، وتركز مطالب المربين على تأمين المقنن العلفي وزيادة كميته، وتأمين اللقاحات والأدوية البيطرية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة درعا: تحصين نحو 41 ألف رأس من الأبقار ضد الحمى القلاعية

درعا-سانا أنهت دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة درعا تحصين نحو 41 ألف