القوات الروسية تدمر 3 نقاط للقوات الأوكرانية في ضواحي كراسني ليمان

موسكو-سانا

أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة “المركز” في القوات الروسية ألكسندر سافتشوك أن مقاتلات روسية من طراز “سو34” دمرت 3 نقاط مرابطة لقوات نظام كييف على اتجاه كراسني ليمان.

وقال سافتشوك في حديث لوكالة نوفوستي: “إن الطائرات الهجومية الروسية نفذت ضربات صاروخية على مناطق تجمع القوات والمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية، كما دمرت منظومة “سولنتسيبيوك” الثقيلة خلال الساعات الـ24 الماضية مقراً لهذه القوات، مشيراً إلى أنه ونتيجة لعمل المدفعية التابعة للمجموعة تكبدت القوات المهاجمة خسائر كبيرة بين الجنود والمعدات العسكرية”.

من جانبه أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة شرق في القوات الروسية أوليغ تشيخوف بأن وحدة تابعة للمجموعة أحبطت نشاط مجموعة استطلاع أوكرانية في منطقة قرية مارفوبول، كما تم إفشال محاولة لإجراء استطلاع أثناء المعركة في منطقة قرية رابوتينو باتجاه زابوروجيه.

وأضاف: “إن المدفعية الروسية دمرت دبابات ومركبات مدرعة ومدافع هاوتزر خلال المعارك في هذا الاتجاه، أما في اتجاه جنوب دونيتسك فصدت الوحدات الأمامية للمجموعة هجومين للقوات الأوكرانية، حيث تراجعت هذه القوات بعد أن تكبدت خسائر بين الجنود والمعدات”.

وأشار تشيخوف إلى أن كتيبة المدفعية التابعة للمجموعة صدت هجوماً أوكرانياً ودمرت 15 وحدة من المعدات القتالية المدرعة والسيارات بالإضافة إلى مقتل أكثر من 40 مسلحاً أوكرانياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تعثر على وثائق تؤكد مواصلة نظام كييف العمل على امتلاك أسلحة الدمار الشامل

موسكو-سانا أعلن رئيس قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور كيريلوف