الدفاع الصينية: واشنطن تحول تايوان إلى برميل بارود

بكين-سانا

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الصينية تان كايفي اليوم: إن الولايات المتحدة، من خلال بيع الأسلحة لتايوان تحول الجزيرة إلى “برميل بارود وتدفع سكانها نحو الكوارث”.

ونقلت وكالة نوفوستي عن كايفي قوله في مؤتمر صحفي: “تعارض الصين بشدة بيع الولايات المتحدة الأسلحة لتايوان، وقد قدمت الصين بالفعل مذكرة رسمية صارمة للجانب الأمريكي بهذا الخصوص”، مضيفاً: إن الولايات المتحدة تتجاهل المخاوف الرئيسية للصين، وتتدخل بشكل واضح في الشؤون الداخلية لها وتزيد من التوتر في مضيق تايوان.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن الصين تدعو الولايات المتحدة إلى وقف فوري لبيع الأسلحة لتايوان، ولزيادة التعاون العسكري معها بأي شكل من الأشكال، مشدداً على أنه “لا حاجة للمضي قدماً في الطريق الخاطئ والخطير عبر دعم استقلال الجزيرة”.

وأشار المتحدث إلى أن “جيش التحرير الشعبي الصيني يحتفظ بمستوى عال من الاستعداد القتالي للدفاع بحزم عن سيادة ووحدة الصين الإقليمية، وللحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان”.

وخلال الأسبوع الماضي، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”: إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع محتمل للذخيرة والمعدات لتايوان في طلبين يبلغ إجماليهما 440 مليون دولار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تطالب الولايات المتحدة بإلغاء مبيعات أسلحة إلى منطقة تايوان

بكين-سانا طالبت الصين الولايات المتحدة بإلغاء خططها الجديدة لبيع أسلحة لمنطقة تايوان