الخارجية الصينية: نقل الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا يؤجج الصراع القائم فيها

بكين-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن تزويد الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين لأوكرانيا بالذخائر العنقودية قد يتسبب بحدوث أزمات إنسانية، وسيزيد من تفاقم الصراع القائم.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ماو قولها في تصريحات اليوم: العديد من البلدان رفضت إمداد أوكرانيا بالذخائر العنقودية.. ويمكن أن تؤدي عمليات التزويد غير المسؤولة إلى أزمات إنسانية، موضحة أنه يجب معالجة القضايا الإنسانية وقضايا الأمن بطريقة متوازنة، والتعامل مع موضوع نقل الذخائر العنقودية بضبط النفس والحذر.

وأشارت المتحدثة الصينية إلى أنه يتعين على الأطراف المعنية عدم إشعال فتيل الأزمة وتأجيج التناقضات التي تؤدي بدورها إلى احتدام الأزمة الأوكرانية.

من جانب آخر طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة بالكف عن الملاحقة القضائية غير القانونية للشركات والمواطنين الصينيين، مشددة على ضرورة حماية الحقوق والمصالح المشروعة لهم.

وتعليقاً على إصدار وزارة الخارجية الأمريكية تنبيه سفر إلى الصين، قالت ماو نينغ: إن الصين دولة يحكمها القانون، وإن بلادها ترحب بالمواطنين والشركات من جميع أنحاء العالم للسفر وممارسة الأعمال التجارية فيها، وتحمي سلامتهم وحقوقهم ومصالحهم المشروعة في الصين وفقاً للقانون، بما في ذلك حرية الدخول والخروج، مؤكدة أن الولايات المتحدة استخدمت في السنوات الأخيرة ذرائع مختلفة لوضع عقبات ومضايقة واستجواب للشركات والمواطنين الصينيين الذين يدخلون الولايات المتحدة، مذكرة بأنه غالباً ما يحدث رفض دخول وترحيل الطلاب الصينيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الصينية: مجموعة السبع تحولت إلى أداة سياسية أمريكية وغربية

بكين-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان أن دول مجموعة السبع انحرفت منذ …