الشريط الإخباري

أعمال تأهيل المدارس ضمن مبادرة “مدرستي هويتي” للهلال الأحمر الإماراتي باللاذقية مستمرة

اللاذقية-سانا

تتواصل أعمال صيانة وتأهيل المدارس في محافظة اللاذقية ضمن مبادرة “مدرستي هويتي” التي أطلقها فريق الهلال الأحمر الإماراتي، في إطار عملية “الفارس الشهم 2″، لتسهيل عودة الطلاب إلى مدارسهم.

وتتضمن المبادرة تأهيل وصيانة 40 مدرسة قبل حلول العام الدراس القادم، موزعة على مناطق المحافظة، بعضها خرج عن الخدمة جراء الزلزال، وتشمل صيانة المرافق الصحية ودورات المياه والقاعات الصفية والإدارية والآثاث وغيرها.

محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال اطلع اليوم برفقة وفد من الهلال الأحمر الإماراتي على أعمال الصيانة في مدرسة الشهيد “أحمد زهرة” للتعليم الثانوي في الرميلة بمدينة جبلة وسير العمل والمراحل التي وصل إليها والأعمال المتبقية لتكون المدرسة بالخدمة قبل حلول العام الدراسي.

ولفت المحافظ في تصريح للصحفيين إلى أن دولة الإمارات مستمرة بتقديم الدعم لسورية عبر عملية “الفارس الشهم 2″، ومن خلال فريق الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد بعد كارثة الزلزال، وعبر مبادرات إنسانية وإغاثية تشمل مختلف المجالات وجوانب الدعم.

وأوضح أن المدرسة تم إغلاقها عقب الزلزال نتيجة تصدع عدد من الأبنية في محيطها، فضلاً عن كونها بحاجة إلى صيانة شاملة، إلا أنها بعد أعمال الصيانة التي تتم بمواصفات فنية نوعية وممتازة ستعود إلى سابق عهدها وبشكل أفضل بكثير، معرباً عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا ولفريق الهلال الأحمر الإماراتي على كل المبادرات الإغاثية والإنسانية التي تخفف من وطأة الكارثة.

من جهته أكد رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سورية محمد خميس الكعبي أن المبادرة أطلقت ضمن عملية “الفارس الشهم 2” في المحافظات السورية، بعد رصد مجموعة كبيرة من المدراس خارج الخدمة ومتضررة جراء الزلزال.

وقال: إن الصيانة في هذه المدرسة هي نموذج عن باقي المدارس ضمن المبادرة، وتشمل القاعات الصفية والإدارية والأسطح والمقاعد ودورات المياه والأرضيات، بوتيرة عمل مرتفعة لتكون جاهزة قبل الموسم المدرسي القادم، مشيرا إلى أن المبادرة تعنى أيضا بترسيخ اهتمام الطالب بالمدرسة والحفاظ على الممتلكات لتكون جزءا من هويته.

من جهته أشار نوار رياحي مدير التربية المساعد لشؤون التعليم المهني في مديرية التربية باللاذقية إلى أن أعمال الصيانة والتأهيل تأتي ضمن خطة الاستجابة المشتركة مع الفريق الإماراتي، مؤكدا أن عملية الترميم والإصلاح تتم بسرعة لتمكين عودة الطلاب إليها.

وكان فريق الهلال الأحمر الإماراتي أعلن في الـ 15 من حزيران الماضي عن إطلاق مبادرة “مدرستي هويتي” بقيمة إجمالية للمشروع تقدر بنحو 10 مليارات ليرة سورية، لتشكل إلى جانب المبادرات الإنسانية الأخرى طريقاً نحو التعافي من آثار الزلزال.

 بسام الابراهيم

انظر ايضاً

محافظة اللاذقية تشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية عند ارتياد الأماكن الخطرة

اللاذقية-سانا أصدرت محافظة اللاذقية تعميماً لرؤساء الوحدات الإدارية ومديرية السياحة والآثار لاتخاذ كل الإجراءات