الشريط الإخباري

الكرملين يحذر من قرار فرنسا إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى نظام كييف

موسكو-سانا

حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم من قرار فرنسا إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى نظام كييف، معتبرا أنه قرار خاطئ وسيتم اتخاذ إجراءات مضادة حياله.

ونقل موقع “RT” عن المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف “يتعين توضيح مدى هذه الصواريخ، ومن وجهة نظرنا القرار خاطئ وستنعكس عواقبه على الجانب الأوكراني لأنه بطبيعة الحال سيجبرنا على اتخاذ إجراءات مضادة”.

وأوضح بيسكوف أن هذه الخطوة لن تؤثر على مسار العملية الروسية في أوكرانيا، وقال:” مثل هذه القرارات لا تستطيع وليست قادرة على التأثير على مسار عمليتنا العسكرية، ويمكنها فقط أن تفاقم مصير نظام كييف”.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل بدء قمة الناتو اليوم في فيلنيوس أن فرنسا قررت تزويد كييف بصواريخ جديدة بعيدة المدى تسمح للقوات الأوكرانية بتوجيه “ضربات للعمق الروسي”.

وفي سياق متصل أشار بيسكوف إلى أن “دول الناتو ترى روسيا عدواً وخصماً لها، ومن هذا المنطلق ستعقد المناقشات في قمة الحلف في فيلنيوس، بينما ستراقب موسكو عن كثب ما يحدث هناك، وسيكون لهذا موضوع بحث معمق لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان أمن بلادنا”.

وحول مسألة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي قال بيسكوف: “على تركيا ألا تعول على مسألة انضمامها للاتحاد الأوروبي، فلا أحد من الأوروبيين يريد رؤية تركيا بينهم”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الكرملين: محاولات إخراج روسيا من أسواق الطاقة العالمية ستلحق الضرر بالقطاع الصناعي في أوروبا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن محاولات إخراج روسيا من أسواق الطاقة العالمية …