عروض المهرجان الإلكتروني للأفلام القصيرة تنطلق اليوم في سينما الكندي بدمشق

دمشق-سانا

تنطلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم عروض المهرجان الإلكتروني للأفلام القصيرة بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما بنسخته الرابعة، وذلك في صالة الكندي بدمشق.

وبلغ عدد الأفلام المتقدمة إلى هذه الدورة من المهرجان  215 فيلماً من 23 دولة، اختارت منها لجنة المشاهدة 25 فيلماً في المسابقة الرسمية بزيادة عشرة أفلام عن الدورة السابقة، وكان لمصر الحصة الأكبر منها فشاركت بـ6 أفلام، تلتها سورية بـ5 أفلام، وتوزعت باقي الأفلام على العراق بـ4 أفلام، وتونس بـ3 أفلام، والجزائر بـ3 أفلام، والمغرب بـ2، والسعودية وفلسطين بفيلم واحد.

وسيتم إعلان نتائج مسابقة المهرجان عند الخامسة من مساء السبت القادم ضمن حفل سيقام في صالة سينما الكندي بدمشق، وسيتضمن توزيع الجوائز التي خصصت لأفضل فيلم وأفضل فيلم سوري وأفضل إخراج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة.

وضمت لجنة المشاهدة غمار محمود رئيساً، وعضوية كل من عوض القدرو وغفران ديروان وحسام حمدان وهشام فرعون وخالد عثمان.

أما لجنة التحكيم فضمت كلاً من المخرج فراس محمد رئيساً، وعضوية كل من الناقد نعمة يوسف والكاتب كمال مرة، ويرأس المهرجان المخرج بلال حيدر والمنسق العام للمهرجان عيسى عمران.

وتعرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية عند الخامسة من مساء اليوم وغداً في صالة سينما الكندي بدمشق، كما ستعرض بنفس التوقيت إلكترونياً على منصة المتحف السينمائي في خطوة جديدة تقام لأول مرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيت السينما يعرض الفيلم الكوري الجنوبي (مذكرات جريمة)

دمشق-سانا عرض مشروع بيت السينما مساء اليوم الفيلم الروائي الطويل الكوري الجنوبي بعنوان (مذكرات جريمة) …