الشريط الإخباري

فازت بمسابقات متعددة لتميزها… ميرال سلوم موهبة يافعة في مجال التمثيل بالسويداء

السويداء-سانا

موهبة في مجال التمثيل جسدتها اليافعة ميرال سلوم من مدينة شهبا بالسويداء عبر العديد من العروض المسرحية التي شاركت بها، وفازت بجوائزها عاكسة بذلك ما لديها من إمكانيات وقدرات تبشر بمستقبل واعد في المجال الفني.

ميرال المفعمة بالحيوية والنشاط روت خلال حديثها لسانا الشبابية كيف كانت بدايتها بالتمثيل بعمر 4 سنوات عن طريق المصادفة بعد اكتشاف موهبتها من قبل المخرج تيسير العباس الذي أشركها معه بمسرحية الفانوس الأمر الذي أعطاها حافزاً ودافعاً للمتابعة والظهور لاحقاً مع المخرج سمير وزير بمسرحيتي (سورية إلنا) و(هذه داري).

تميز ميرال دفع المدربة والمخرجة هبة العريضي لضمها كما ذكرت وهي في الصف الخامس لإحدى الفرق المسرحية بحيث أشركتها أولاً بعرض كتاب العجائب بدور بائعة الكبريت حصلت من خلاله على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان مسرح الطفل المركزي بطرطوس عام 2021 كما نال العرض جائزة أفضل نص وإخراج بالمهرجان.

وتابعت ميرال: بعد تدريبها بشكل مكثف مع المدربة العريضي نالت ريادة بمسابقة رواد الطلائع ثم شاركت بمهرجان مسرح الطفل في دمشق عام 2022 بمسرحية هجرة الألوان وحازت فيه جائزة أفضل ممثلة للعام الثاني على التوالي.

التمثيل الذي يمثل حالة شغف وعشق بالنسبة لميرال نجحت من خلاله مؤخراً بالفوز بالمركز الأول بمسابقة (أستديو الشباب) التي أقامها فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء، وتأهلت لتمثل المحافظة بالمرحلة القادمة على المستوى الوطني.

ما حظيت به ميرال من تشجيع من وسطها المحيط والمهتمين بالمسرح والتمثيل يحمّلها كما ذكرت مسؤولية للاجتهاد بشكل أكبر لتبلغ خشبات المسارح العالمية.

وبحسب والدة ميرال عهد سلوم فإنها تعمل ضمن الإمكانيات المتوافرة على دعم ابنتها لتحقيق أهدافها مبدية اعتزازها بما حققته في العروض المسرحية التي أطلت بها على الجمهور.

ووفقاً للمخرجة والمدربة في مجال المسرح هبة العريضي فإنها واكبت ميرال منذ بدايات ظهورها، وعملت على تنمية وصقل موهبتها لافتة إلى ما تمتلكه من طموح ومخيلة واسعة وإحساس مرهف وسرعة بالتعلم والاستجابة وعشق للمسرح وتعبير عن نفسها بأفضل ما يمكن على خشباته بحيث شاركت في مسرحيتين مع فرقة ماسة وحصلت على جائزة أفضل ممثلة فيهما ضمن مهرجان مسرح الطفل المركزي لعامين متتاليين، كما تتابع معها حالياً ضمن فرقة ماريونيت التي انضمت إليها أيضاً.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تشغيل بئر بالطاقة الشمسية وتجهيز أربع آبار بريف السويداء

السويداء-سانا أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء بإشراف لجنة الإغاثة الفرعية تنفيذ مشروع تشغيل بئر …