القوات الروسية تحبط 15 هجوماً لقوات نظام كييف على محوري دونيتسك وكراسني ليمان

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها صدت 15 هجوماً لقوات نظام كييف على محوري دونيتسك وكراسني ليمان، وقضت على نحو 700 مسلح من هذه القوات خلال المعارك التي شهدتها محاور القتال خلال اليوم الماضي.

وبحسب التقرير اليومي للوزارة حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس كانت حصيلة العمليات كما يلي:

على محور دونيتسك..

تم صد 13 هجوماً للقوات الأوكرانية والقضاء على ما يصل إلى 320 جندياً، إضافة إلى تدمير مدفع “إم 777” أمريكي الصنع، ومدفع ذاتي الحركة “كارب” بولندي الصنع، ومدفع هاوتزر “مستا بي”، ومدفعين مضادين للدبابات من طراز “رابيرا”، ورادار “أن آر بي كيو 50” أمريكي الصنع.

على محور كراسني ليمان..

 تم صد هجومين والقضاء على مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين ونحو 60 جندياً وتدمير مدفع “أم 777 “أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر “دي30”.

على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه..

شملت خسائر الجيش الأوكراني نحو 240 جندياً، ومدفع ذاتي الحركة “بالدين”أمريكي الصنع، وثلاثة مدافع “مستا بي”، ومدفع ذاتي الحركة “أكاتسيا”، ومدفع هاوتزر “دي30″، بينما قتل 35 جندياً أوكرانياً على محور كوبيانسك، و 40 آخرون على محور خيرسون.

وأصابت الضربات الروسية 73 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 68 منطقة.

وتم تدمير 4 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه، ومستودع وقود للمعدات العسكرية في دونيتسك.

واعترضت الدفاعات الجوية الروسية 3 صواريخ من طراز “ستورم شادو” بريطانية الصنع و3 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع ، كما أسقطت 19 طائرة أوكرانية بدون طيار.

ووصل إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة إلى 455 طائرة، و 242 مروحية، و 5057 طائرة بدون طيار، و 426 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و 10731 دبابة ومدرعة أخرى، و 1139 راجمة صواريخ، و 5487 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و11717 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تعثر على وثائق تؤكد مواصلة نظام كييف العمل على امتلاك أسلحة الدمار الشامل

موسكو-سانا أعلن رئيس قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور كيريلوف