الفواكه والخضار والإكثار من الماء للحصول على بشرة ناعمة

اللاذقية-سانا

توصي اختصاصية الامراض الجلدية الدكتورة ريم حنا باتباع انظمة غذائية غنية بالألياف الغذائية والفواكه والخضار والحبوب الكاملة والإكثار من الماء للحفاظ على صحة البشرة ونعومتها ونقائها.

وتشير الدكتورة حنا إلى أهمية الفيتامينات في الحفاظ على مرونة البشرة وطراوتها ونعومتها وخلوها من التجاعيد والحديد لتزويدها بالأوكسجين والزنك لنقل الفيتامين /أ/ إلى خلاياها باعتباره أكثر الفيتامينات تغذية للبشرة.

وحسب الدكتورة حنا يؤدي البوتاسيوم دورا مهما في الحفاظ على شباب البشرة كونه يساعد على وصول الماء إلى الخلايا ويحافظ على صحة اداء الجهاز العصبي ونقصه في الدم يسبب جفاف البشرة وتقشرها.

وتوصي الاختصاصية بضرورة الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام لحماية البشرة كونها انعكاسا لحالاته المختلفة سواء المرض أو الاجهاد والتعب أو الاختلال الهرموني والتحسس فيظهر على سطحها البثور أو الطفح الجلدي أو البقع والجفاف.

وفي حال تجاوزت حساسية البشرة الحد الطبيعي وتحولت إلى حكة مزعجة أو ظهرت على الجلد بقع جافة أو تقرحات تشدد الدكتورة حنا على ضرورة إيقاف استعمال مستحضرات التجميل وتنظيف البشرة والماء الساخن واعتماد الماء والصابون ذي درجة حموضة متوازنة ومستحضرات طبيعية لتنظيفها.

سلوى سليمان