الشريط الإخباري

السورية للشبكات بدمشق والمنطقة الجنوبية.. تنفيذ مشاريع متعددة للإنارة ومد شبكات التوتر

دمشق-سانا

مد خطوط نقل القدرة الكهربائية وإنشاء محطات التحويل وصيانة وتنفيذ الإنارة العامة ومد الكابلات وتركيب المقاسم الهاتفية ومد شبكاتها، أهم الأعمال التي يقوم بها فرع دمشق والمنطقة الجنوبية للشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات (السورية للشبكات) التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان.

وينفذ فرع الشركة حالياً عدداً من المشاريع وفق تصريح مديره المهندس ياسر سعود لمراسلة سانا، مبيناً أنه من هذه المشاريع صيانة الإنارة العامة وإشارات المرور في دمشق، وتركيب وصيانة عدادات التكسي للسيارات العامة ومشروع البنى التحتية لموقع معارض السيارات في منطقة الدوير بريف دمشق، إضافة لمشروع إنارة مواقع متفرقة من ضاحية قدسيا ومدينة عدرا العمالية ونادي الرماية في صحنايا وطريق درعا بأجهزة تعمل على الطاقة الشمسية.

وبين سعود أنه يتم أيضاً تنفيذ مشروع تقديم وتركيب مراكز تحويل ومد شبكة التوتر المتوسط والمنخفض في ضاحية قدسيا ومدينة عدرا العمالية لمصلحة المؤسسة العامة للإسكان.

وحول خطة عمل الفرع للنصف الثاني من العام الجاري لفت سعود إلى وجود عدد من المشاريع قيد التعاقد مع الجهات العامة، منها مشروع إزاحة الشبكة الكهربائية في منطقة الفيحاء وبلدة البجاع بقيمة تقديرية 6 مليارات ليرة سورية ومشروع تغذية كهربائية، عن طريق الطاقة الشمسية لفروع المؤسسة العامة للإسكان في الديماس والسويداء والقنيطرة، بقيمة تقديرية 1 مليار ليرة، وتقديم وتركيب مراكز تحويل لمشروع السكن الشبابي في توسع ضاحية قدسيا بقيمة تقديرية 5 مليارات ليرة سورية.

وأكد سعود استمرارية عمل الشركة في نطاق العاصمة دمشق وريفها ومحافظات درعا والسويداء والقنيطرة رغم الصعوبات التي فرضتها الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي، موضحاً أن أبرز العقبات هو صعوبة تأمين المحروقات اللازمة لعمل الآليات وتحصيل فروقات الأسعار من الجهات المستفيدة، بالرغم من بلاغات رئاسة مجلس الوزراء العديدة نتيجة لتغيرات أسعار المواد بشكل كبير، ما يؤدي إلى نقص السيولة اللازمة لتأمين مواد المشروع.

وحول استجابة الشركة خلال كارثة الزلزال الذي وقع في شباط الماضي بين سعود أنه تم وضع كل إمكانيات الشركات العامة الإنشائية التابعة للوزارة لتقديم الدعم اللازم، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة في المناطق المنكوبة.

مدا علوش ومحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السورية للشبكات: العمل مستمر لتجاوز الصعوبات وإنجاز المشاريع المتعاقد عليها

حمص-سانا تسعى الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات (السورية للشبكات) لتجاوز جميع الصعوبات