الشريط الإخباري

العراق يبلغ السويد بقطع العلاقات الدبلوماسية في حال تكرار حادثة حرق القرآن الكريم

بغداد-سانا

أبلغت الحكومة العراقية نظيرتها السويدية أنها ستقطع العلاقات الدبلوماسية في حال تكرار حادثة التطاول على القرآن الكريم.

وأكدت الحكومة العراقية في بيان لها اليوم، بعد اجتماع طارئ عقد برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن مثل هذه الأعمال الاستفزازية تسيء للمواثيق والأعراف الدولية، التي تنص على احترام الأديان والمعتقدات، كما تشكل خطراً على السلم وتحرض على ثقافة العنف والكراهية.

وأدانت الحكومة خلال الاجتماع حادثة اقتحام وحرق السفارة السويدية في بغداد، وعدته خرقا أمنيا يجب معالجته، كما قررت إحالة المتسببين به، الذين تم إلقاء القبض عليهم إلى القضاء، وكذلك إحالة المقصرين من المسؤولين الأمنيين إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وجددت الحكومة العراقية في هذا الصدد تأكيدها الالتزام بأمن وحماية جميع البعثات الدبلوماسية، والتصدي لأي اعتداء يستهدفها.

وكان متظاهرون عراقيون اقتحموا صباح اليوم مبنى السفارة السويدية في بغداد، احتجاجاً على التطاول المتكرر على القرآن الكريم من قبل متطرفين سويديين.

وذكر موقع السومرية نيوز أن المئات من المتظاهرين أضرموا النار في مبنى السفارة بعد اقتحامها، احتجاجاً على سماح الحكومة السويدية بإقامة تظاهرة لحرق نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام السفارة العراقية في السويد.

وكان أعلن متطرف سويدي مجدداً حصوله على إذن الشرطة بحرق نسخة من المصحف وأيضاً العلم العراقي خلال تجمع صغير أمام السفارة العراقية في استوكهولم ظهر اليوم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …