بوتين: الغرب مصاب بخيبة أمل لأن الهجوم الأوكراني المضاد لم يسفر عن أي نتائج

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهجوم الأوكراني المضاد لم يسفر عن أي نتائج، وهو ما ولد شعوراً بخيبة الأمل لدى رعاة نظام كييف الغربيين.

وقال بوتين خلال ترؤسه اليوم اجتماع مجلس الأمن الروسي: “إن الغرب بأسره يرى معداته الفاخرة تحترق تماماً، بل إن المعدات السوفييتية تتفوق عليها في بعض النواحي”، مجدداً التأكيد على أن العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس تسير بنجاح، والعسكريون الروس يؤدون واجبهم بالشكل المطلوب.

وأضاف بوتين: “بإمكان الغرب أن يمد كييف بمزيد من الأسلحة الغربية ويلقي بها في أرض المعركة، إلا أن ذلك لن يفعل سوى أن يطيل أمد الصراع”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الرأي العام الأوكراني يتغيّر ببطء وتدريجياً، وكذلك هو الحال في أوروبا، لافتاً إلى أن النظام في كييف مستعد لعمل أي شيء لاستمرار بقائه ويواصل قيامه بالأعمال الإجرامية دون أن يهتم بالبشر، الأمر الذي سيؤدي بالوضع في أوكرانيا إلى التقسيم والتشتيت ودفعها تكاليف لا جدوى منها، وذلك خدمة لواشنطن التي تسعى إلى إطالة الأزمة.

وأوضح بوتين أن طموحات بعض زعماء أوروبا الشرقية تتجلى في الاستفادة من الأزمة الأوكرانية، وذلك عن طرق تصعيد الوضع العسكري في بعض البلدان.

وقال بوتين: “إن بولندا حصلت على الكثير من الأراضي الغربية لأوكرانيا بفضل موقف ستالين، وها هم ينسون كل شيء لكننا نذكرهم”، معتبراً أن الاتصال البولندي الليتواني يتم بغرض الاحتلال اللاحق لأراضي أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: روسيا ستتخذ كل التدابير لشل قدرة نظام كييف على استهداف منشآت الطاقة

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا ستتخذ جميع التدابير اللازمة …