الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: جريمة الاحتلال في نابلس جزء من حربه المفتوحة على الوجود الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية اليوم، وأسفرت عن استشهاد ثلاثة شبان، تندرج في إطار حربه المفتوحة على الوجود الفلسطيني، بهدف تكريس ضم الضفة الغربية وتصفية القضية الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم مثل التصعيد الحاصل في عمليات هدم المنشآت والمنازل الفلسطينية هي الرد الإسرائيلي على قيام فلسطين بتقديم مرافعة شاملة وتفصيلية لمحكمة العدل الدولية لاستصدار رأي استشاري بشأن الاحتلال الذي طال أمده وصولاً لمساءلة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية”.

وأشارت الخارجية إلى أن مواصلة الاحتلال لجرائمه يجب أن تخلق حالة صحوة قانونية وأخلاقية لدى المجتمع الدولي عامة، وخاصة لدى تلك الدول التي تصر على توفير الحماية للاحتلال في المحافل الدولية، مطالبة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي العنصري الذي طال أمده.

من جهته، أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح جريمة الاحتلال في نابلس، مشيراً إلى أن ما تقوم به قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية من عمليات اغتيال وإعدامات بحق الفلسطينيين هو جرائم حرب لن تؤثر على معنويات الشعب الفلسطيني المقاوم الذي سيواصل النضال والصمود حتى نيل حريته.

بدورها لفتت حركة فتح إلى أن حكومة الاحتلال تحاول حل أزمتها الداخلية بتصعيد إرهابها بحق الفلسطينيين، مشددة على أن الشعب الفلسطيني سيواصل تقديم التضحيات قرباناً لحريته واستقلاله الوطني، وداعية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف جرائم الاحتلال وعدم الاكتفاء بالإدانات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاحتلال يستولي على مساحات من البلدة القديمة في الخليل

القدس المحتلة-سانا استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على مساحات من البلدة القديمة بمدينة الخليل في …