أوائل شهادة التعليم الأساسي في درعا: حققنا التفوق بالمثابرة وباهتمام المدرسين والأهل

درعا-سانا

بالجهد والمثابرة استطاع كل من نور الدين العدوي وكاريس السلمان من محافظة درعا، تحقيق النجاح والتفوق بالحصول على المجموع الكامل في شهادة التعليم الأساسي.

“بدأت عامي الدراسي بالتحضير الجيد، وتنظيم الوقت ومتابعة الدروس مع المدرسين في كل مادة مع توفير الجو المناسب من قبل أسرتي، وتشجيعي وتوجيهي للوصول للأفضل”.. بهذه الكلمات تحدث نور الدين العدوي من مدرسة طفس الأولى عن مسيرة تفوقه وحصوله على المجموع الكامل 3100 علامة، متوجهاً بالشكر والتقدير لمدرسته وكادرها، ووقوفهم إلى جانبه طيلة العام الدراسي.

أما كاريس السلمان من قرية خبب، فقد أعربت عن سعادتها الكبيرة بتحقيق التفوق الدراسي على مستوى القطر، وحصولها على 3100 علامة، مؤكدة أنها ومنذ بداية العام الدراسي وضعت برنامجها بإشراف والديها اللذين وجهت لهما الشكر والعرفان إلى جانب مدرسيها على كل ما قدموه لها من رعاية واهتمام وثقة بالنفس لاجتياز الصعب، وتحمل المسؤولية، لافتة إلى أنها لم تلجأ للدروس الخصوصية طيلة فترة التحضير للامتحان.

وأشارت السلمان إلى أن مساعدتها لوالدها في عمله إلى جانب كتابتها الشعر لم يؤثر على دراستها، بل كانت حافزاً لتكون من الأوائل ومتابعة مسيرة العلم بكل جد وإصرار على تحقيق ما تطمح إليه في المستقبل.

وكانت وزارة التربية أعلنت في الـ 27 من تموز الجاري نتائج امتحانات التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022-2023، حيث بلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على العلامة التامة فيها 162 تلميذاً وتلميذة من مختلف المحافظات، اثنان منهم من درعا.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بالمثابرة والإرادة حصد 22 طالباً وطالبةً التفوق في شهادة التعليم الأساسي بمحافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا الجد والمواظبة على الدراسة وتنظيم الوقت كانت العوامل الأساسية في نيل 22 طالباً وطالبةً …