أحزاب أردنية تحذر من التنسيق مع الإرهابيين

عمان-سانا

حذر ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن من انجرار الحكومة الاردنية للانخراط في “أحلاف المحاور الاقليمية المعادية” والتعاطي مع التنظيمات الارهابية التكفيرية في سورية مشيرا إلى مخاطر انتشار الارهابيين على الحدود وانعكاسات ذلك سلبا على الأردن.

كما حذر ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية الأردنية في بيان أمس من عواقب “التحالف العدواني السعودي العسكري ضد اليمن ومن انخراط الأردن فيه باعتباره أمرا خطيرا يزج البلاد في أتون معارك وحروب طائفية واقليمية ليس للأردن مصلحة فيها” مشددا على إن مشاركة الاردن بمثل هذا التحالف ضد اليمن تعتبر تدخلا غير مقبول في شؤون بلد عربي شقيق ودعما لعدوان على ذلك البلد.

ودعا البيان إلى وقف الحرب السعودية على اليمن والتدخلات الخارجية في شؤونه والعمل مع جهات إقليمية ودولية نزيهة لحل سياسي في هذا البلد يحفظ وحدة شعبه وأراضيه.

كما حذر البيان من استمرار تسلط العصابات الإرهابية على مخيم اليرموك وصولا الى “الغاء ظاهرة المخيمات الديمغرافية” والغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين منتقدا تباينات الموقف الفلسطيني من قضية المخيم حول آلية حمايته وطرد العصابات الارهابية منه وعودة سكانه.

وعبر الائتلاف عن قلق الاحزاب القومية واليسارية الاردنية الشديد من الصمت العربي والنسيان المبرمج لقضية الشعب الفلسطيني وتسابق بعض الدول العربية الى تطبيع علاقاتها مع العدو الصهيوني وخاصة الحكومة الاردنية التي تمارس سياسة تطبيع ممنهج مع العدو الصهيوني كإصرارها على تنفيذ اتفاقية الغاز و على تنفيذ ناقل البحرين.

 

انظر ايضاً

أحزاب أردنية: ضرورة مواجهة السياسات الأمريكية المعادية

عمان-سانا أكد ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن ضرورة مواجهة السياسات الأمريكية المعادية للأمة والتي …