الشريط الإخباري

“داعش” يفاخر بارتكابه جريمة جديدة.. إعدام 28 إثيوبيا بطريقة وحشية

طرابلس-سانا

تفاخر تنظيم “داعش” الإرهابي مجددا بجريمة وحشية ارتكبها عناصره في ليبيا بنشره اليوم تسجيلا مصورا يظهر إعدامهم لـ28 شخصا قال أنهم “إثيوبيون رفضوا دفع الجزية أواعتناق الاسلام” مضيفا بذلك جريمة وحشية جديدة الى سجله الحافل بالجرائم الإرهابية الدموية.

ويأتي نشر هذا التسجيل بعد شهرين فقط على شريط اخر نشره التنظيم الإرهابي ويظهر إعدام 21 مواطنا مصريا في ليبيا ايضا ماآثار موجة استنكار عارمة وغضبا واسعا في الاوساط المصرية .

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية الى ان الفيديو الجديد المنشور اليوم يظهر اعدام 12 شخصا على شاطئ بفصل رؤوسهم عن أجسادهم و16 آخرين في منطقة صحراوية عبر اطلاق النار على رؤوسهم قدموا انهم “أتباع الكنيسة الاثيوبية” .

كما ارفق إرهابيو التنظيم شريطهم المصور بالتهديد والوعيد لمكونات المجتمعات ومواطني البلدان التي يتسلل اليها ويحاول نشر افكاره المتطرفة فيها وخاصة المواطنين في سورية والعراق.

وكما اعتاد هؤلاء الإرهابيون تفاخروا بجرائمهم التدميرية بنشرهم صورا لتدمير كنائس وقبور وتماثيل لرموز دينية وصلبان في مناطق ذكر التسجيل انها تقع في محافظة الموصل العراقية .

وفي اديس أبابا أعلن وزير الإعلام الاثيوبي رضوان حسين اليوم ان بلاده تدين بحزم هذه الفظائع سواء طاولت مواطنين اثيوبيين أو من جنسيات أخرى مضيفا ان السفارة الاثيوبية في مصر تحاول التاكد من جنسية الضحايا .

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي استغل الفوضى التي عمت أرجاء ليبيا إثر عدوان حلف الأطلسي عليها في عام 2011 وانتشر الى جانب التنظيمات والميليشيات الإرهابية الأخرى في هذا البلد الذي شهد تواجدا واسعا لليد العاملة الاجنبية قبل اغراقها بفوضى الأطلسي.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي شمال البلاد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش”