مباحثات سورية إيرانية في طهران بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

طهران-سانا

في إطار الاجتماعات المنعقدة بطهران لمتابعة نتائج المباحثات والتفاهمات التي تمت بين رئيسي سورية وإيران خلال زيارة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي لدمشق في الـ3 والـ4 من أيار الماضي، عقد وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب عدة لقاءات مع جهات إيرانية عاملة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وزار الوزير الخطيب وزارة الاتصالات وتقانة المعلومات الإيرانية، ومنظمة تكنولوجيا المعلومات المسؤولة عن البنى التحتية للاتصالات، حيث قدّم ممثلون عن 17 شركة عاملة بقطاع الاتصالات في إيران عرضاً عن أعمالهم في مجال تقانة المعلومات والأمن السيبراني والأنظمة البنكية والحوسبة السحابية والطاقة المتجددة والتطبيقات الإلكترونية بمختلف أنواعها وخدماتها، كما زار الوزير الخطيب مركز الخدمات الإلكترونية الخاصة بالناقل الحكومي الإيراني، واطلع على عمله وطريقة إدارته والخدمات التي يقدمها.

وأكّد وزير الاتصالات أهمية التعاون مع الجانب الإيراني في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيراً الى ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا التعاون.

وأعرب الوزير الخطيب عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية لوقوفها إلى جانب سورية بمختلف الظروف الصعبة التي مر بها البلدان.

وحضر اللقاءات مع وزير الاتصالات، مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الاتصالات والتقانة المهندس محمد سعيد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مباحثات سورية إيرانية حول تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي

طهران-سانا بحث السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب ورئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد …