الشريط الإخباري

القبض على شخصين بتهمة التهريب والتعامل بغير الليرة السورية

طرطوس-سانا

ألقى فرع الأمن الجنائي في محافظة طرطوس القبض على شخصين بتهمة تهريب أشخاص خارج سورية، والتعامل بغير الليرة السورية بطرق غير شرعية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه نتيجة الجهود المبذولة تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من كشف شبكة تقوم بتهريب الأشخاص خارج سورية بطريقة غير شرعية لقاء مبالغ مالية بالدولار الأمريكي، وتم القبض على اثنين من أفرادها.

وأشارت الوزارة إلى أن المقبوض عليهما اعترفا بإقدامهما على تهريب عدد من الأشخاص إلى خارج سورية لقاء مبالغ مالية بالدولار الأمريكي، منها تهريبهما مواطنة مع ولدها الحدث على متن زورق عبر البحر بالاشتراك مع مهربين آخرين لقاء مبلغ مالي قدره 12 ألف دولار أمريكي، حيث صعدت مع ولدها على متن مركب الموت الذي غرق مقابل الشواطئ السورية اللبنانية، ما أدى إلى وفاتهما مع باقي الضحايا.

كما اعترف المقبوض عليهما بأنهما كانا يتقاضيان مبالغ مالية حوالي ثمانية آلاف دولار عن كل شخص يهربونه، إضافة إلى قيامهما بتصريف مبالغ بالدولار الأمريكي والتعامل بغير الليرة السورية.

وأكدت الوزارة أن التحقيقات لا تزال مستمرة والأبحاث جارية من أجل إلقاء القبض على جميع المتورطين في القضية والمتوارين عن الأنظار، وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص لينالا جزاءهما العادل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القبض على أفراد شبكة تمتهن تزوير الوثائق الرسمية في طرطوس

طرطوس-سانا ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على أفراد شبكة تمتهن تزوير الوثائق الرسمية …