الجيش الروسي يحرز تقدماً في مقاطعة خاركوف ويصد هجمات أوكرانيةً

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تقدم الجيش الروسي على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف، وصد جميع هجمات قوات نظام كييف على مختلف المحاور خلال الأربع والعشرين ساعةً الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول نتائج العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية سكان دونباس: إن القوات الروسية تقدمت خلال الأيام الثلاثة الماضية على طول الخط الأمامي في بلدتي أولشانا وقرية بيرفومايسكويه في مقاطعة خاركوفبنحو، 11  كيلو متراً على طول الجبهة، وأكثر من 3 كيلومترات في عمق دفاعات القوات الأوكرانية.

وأوضحت الوزارة أن خسائر القوات الأوكرانية على محور كوبيانسك في خاركوف بلغت نحو 110 عسكريين، في حين تم على محور زابوروجيه صد 3 هجمات أوكرانية، والقضاء على مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية، ومقتل حوالي 80 جندياً أوكرانياً.

ولفتت الوزارة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت على محور دونيتسك 135 جندياً، وعلى محور جنوب دونيتسك 225 جندياً، وعلى محور كراسني ليمان 65 جندياً، وعلى محور خيرسون 20 جندياً.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية استهدفت 107 وحدات مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار، وقوات ومعدات عسكريةً في 126 منطقةً كما دمرت ثلاثة مستودعات ذخيرة في مقاطعة خاركوف ومركز قيادة اللواء الهجومي 95 المحمول جواً في دونيتسك.

وبينت الوزارة أن القوات الروسية اعترضت 9 صواريخ من طراز ستورم شادو و4 صواريخ هيمارس، وأسقطت 14 طائرةً مسيرةً أوكرانيةً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي سو27 وميغ …