مقالات مميزة بالعدد الجديد من مجلة الأزمنة

دمشق-سانا

تضمن العدد الجديد من مجلة الأزمنة الأسبوعية عددا من المقالات الأدبية والقراءات النقدية التي تحدثت عن الذكرى التاسعة والستين لجلاء آخر جندي فرنسي عن سورية وعددا من المقالات والاخبار والزوايا .

وفي مقال بعنوان “حال الفكر” تساءل رئيس التحرير الدكتور نبيل طعمة انه ان لم نمتلك فكراً حاضراً ندير به أزماتنا نستنبطه من جوهرها لا الاكتفاء بتدويرها لتعود علينا بعد حين فكيف بنا ننتقل الى المستقبل بفكر الماضي.

أما الدكتور فايز الصايغ كتب مقالاً تحت عنوان هذيان شيخ القلم أوضح فيه ان المعركة المفروضة علينا والمؤامرة المحاكة ضد شعبنا هي إعلامية بامتياز وانه ينبغي ان توفر مستلزمات الصمود في مختلف ميادين المواجهة ومنها ميدان الإعلام.

وتحدث الكاتب بسام المصطفى عن واقع تربية النحل السوري خلال الازمة وتراجع انتاج العسل الذي دفع لاستيراد نحو 100 طن وكذلك الصعوبات في تأمين الأدوية وارتفاع تكاليف النقل والترحال وفقدان عدد كبير من طوائف النحل.

وفي زاوية محليات تناولت الازمنة باكورة عمل اتحاد الصحفيين بدمشق من خلال تسليط الضوء على ملتقى إعلامي حول حماية المرأة من المخاطر خلال الازمة وما هي أهم مطالب النساء المهجرات.

وفي العدد أخبار التكنولوجيا التي تناول فيها المهندس محمد طعمة اخر تقنيات الجوال التي تطرح للتداول قريباً اضافة الى محركات البحث مثل ياهو وغوغل وتحولاتها.

أما الدكتور اسكندر لوقا كتب تحت عنوان “الهواية الأكثر نفعاً” تحدث من خلالها عن هواية القراءة التي تجعل المرء كمن يتنقل بين عوالم الآخرين فيستمتع بما لديهم من مشاهد قد لا تكون متاحة له لمشاهدتها في مكان عيشه.

 

انظر ايضاً

مقالات فكرية ورؤى سياسية في العدد الجديد من مجلة الأزمنة

دمشق-سانا احتوى العدد الجديد من مجلة الأزمنة عددا من المقالات الفكرية والرؤى السياسية إضافة إلى …