الشريط الإخباري

لاعبة منتخب الناشئات لكرة السلة آية محمد موهبة واعدة وأداء ملفت

دمشق-سانا

آية محمد لاعبة منتخب سورية لكرة السلة للناشئات موهبة لفتت الأنظار إليها، من خلال مشاركتها بعدة بطولات مثلت من خلالها منتخب سورية في المحافل العربية والدولية وسجلت أرقاما جعلتها من أفضل اللاعبات رغم صغر سنها.

وفي لقاء مع سانا تحدثت لاعبة نادي الوحدة آية محمد عن رحلتها السلوية قائلة: “إنها بدأت لعب كرة السلة منذ عام 2014 عندما كان عمرها سبع سنوات بدعم وتشجيع كبير من أسرتها، ولاسيما والدها اللاعب والحكم عبد الرزاق محمد، وأشرف على تدريبها المدربان وليم حداد وماهر نزال في أكاديمية فرند سكول، وانضمت إلى صفوف نادي الوحدة عام 2017”.

وعن مشاركاتها الخارجية أوضحت محمد أنها شاركت في بطولة آسيا للناشئات مستوى (ب) التي أقيمت في الأردن، ونالت لقب أفضل اسيست وأفضل فري ثرو في البطولة، وأفضل ستيل، أما في بطولة آسيا في العراق فحازت على لقب أفضل لاعبة.

وأشارت محمد إلى أن منتخب الناشئات يملك خامات جيدة، ولكنه يحتاج لمعسكرات خارجية أكثر لزيادة الاحتكاك والخبرة والانسجام بين اللاعبات، مبينة أن استقدام المدرب الإسباني لتدريب المنتخب فكرة ممتازة، حيث ساهم في تطوير مهاراتنا الفردية ومنحنا الثقة بأنفسنا، منوهة في الوقت نفسه بالدور الذي يلعبه اتحاد اللعبة، من خلال تقديم التسهيلات والاهتمام بكل التفاصيل لإنجاح المنتخب والظهور بصورة لائقة، إضافة الى الدور الإيجابي لمديرة المنتخب ليانا غنوم.

وتطمح محمد بالاحتراف الدولي الذي سيساعدها على اكتساب المزيد من المهارات والخبرات، وتمثيل سورية خير تمثيل وعينها ترنو لتحقيق أفضل الإنجازات في البطولات والاستحقاقات القادمة.

هادي عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة للناشئات يخسر أمام نظيره اللبناني ببطولة غرب آسيا

بيروت-سانا خسر منتخب سورية لكرة السلة للناشئات أمام نظيره اللبناني بنتيجة 50-48 نقطة في الجولة …