أنطونوف: نظام كييف يستخدم المساعدات العسكرية الأمريكية لقصف المدنيين

واشنطن-سانا

انتقد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف تخصيص الولايات المتحدة حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، مؤكداً أن كييف تستخدمها بشكل مكثف ضد المدنيين والمواقع المدنية.

ونقلت وكالة تاس عن أنطونوف قوله في تصريح: “هنا في الولايات المتحدة لا يستطيعون أن يفهموا أن المنتجات القاتلة للمجمع الصناعي العسكري الأمريكي يتم استخدامها بشكل رئيسي من قبل مجرمي كييف ضد المدنيين والمواقع المدنية”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة تغرق أكثر فأكثر في المواجهة مع روسيا بأيد أوكرانية وترسل دفعات جديدة من الأسلحة والأموال إلى نظام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وتأمل بأن يستمر النزاع الأوكراني لفترة طويلة”.

من جهة ثانية، قال أنطونوف: إن الولايات المتحدة تستغل رئاستها لمنتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ “أبيك” من خلال تسييس المناقشات لمصلحتها.

وأشار إلى أنه إضافة إلى تسييس المناقشات من خلال إضافة الملفات غير المناسبة إلى جدول الأعمال تستغل الولايات المتحدة بشكل سافر صفتها كدولة مستضيفة وتقوم بالإساءة إلى سمعة المشاركين الروس، حيث لم يتم إصدار تأشيرات الدخول لممثلي عدد من الوزارات والهيئات الروسية.

وأضاف أنطونوف: “نطالب الإدارة الأمريكية بتنفيذ التزاماتها التي قطعتها على نفسها بمثابة رئيسة المنتدى بشكل مسؤول، ونصر على منح ممثلينا التأشيرات لدخول الولايات المتحدة في المواعيد التي حددناها، وليس في اللحظة الأخيرة لعقد الاجتماعات”.

يذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي “آبيك” تأسست عام 1989 بدعوة من أستراليا، وتضم كلاً من نيوزيلندا، والولايات المتحدة وكندا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وبروناي، والفلبين، وإندونيسيا، وماليزيا، وسنغافورة، وتايلاند والصين والمكسيك وغينيا الجديدة وتشيلي وروسيا والبيرو وفيتنام.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: روسيا ستتخذ كل التدابير لشل قدرة نظام كييف على استهداف منشآت الطاقة

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا ستتخذ جميع التدابير اللازمة …