ملتقى دوحة الشعراء يكرم الفائزين بمسابقة (الحداثة الشعرية في الشعر العمودي) بالمركز الثقافي في حمص

حمص-سانا

اختار ملتقى “دوحة الشعراء” منبر المركز الثقافي بحمص لتكريم الفائزين في مسابقة (الحداثة الشعرية في الشعر العمودي) الحاصلين على المركزين الأول والثاني من بين مئات المشاركين من سورية والوطن العربي، وذلك بحضور عدد كبير من الادباء والشعراء والنقاد من مختلف المحافظات السورية.

وألقى الشاعر محمد الحسن خلال حفل التكريم كلمة أوضح فيها مفهوم الحداثة في الشعر العمودي المعاصر، لافتاً إلى أن الشعر في عملية تطور مع الحياة، من حيث الوزن والشكل ولكن ذلك لا يعني خروج القصيدة عن هدفها الأساسي وهو تحقيق الذائقة الجمالية في الايقاع.

كما تحدث الشاعر إبراهيم الهاشم عن عمل اللجنة التي قيمت النصوص المشاركة واصفاً تجربة شعر الحداثة بالجميلة والمميزة، حيث أظهرت مستويات عالية من الحرفية لدى عدد كبير من شعراء الملتقى ما يبشر بمستقبل مضيء للقصيدة الحداثية.

وألقى الشعراء الفائزون في المركزين الأول والثاني، وعددهم أكثر من ثلاثين شاعراً وشاعرة، وقدموا من جميع المحافظات، قصائدهم التي فازوا بها بالمسابقة ثم جرى تكريمهم وتقديم الجوائز تقديرا لإبداعهم في نظم القصيدة النثرية والعمودية بأسلوب حداثي يستحق الإضاءة عليه.

مديرة الملتقى الشاعرة وعد صبح أوضحت في حديث لـ سانا أن الملتقى الذي يضم تحت جناحيه الأدبي والشعري أكثر من ألفين وخمسمئة عضو من مختلف بلدان العالم، يُعنى بالشعراء من مختلف المستويات والأعمار وأنواع الأدب شعراً وخاطرة ونثراً، ويسلط الضوء على الشعراء الموهوبين والمغمورين فيقدم لهم الدعمين المادي والمعنوي، ويساعدهم لشق طريقهم للظهور الإعلامي، ويقيم لهم أمسيات شعرية وحفلات تكريم ومسابقات لتميزهم وتحفيزهم على تقديم الأفضل.

وكان ملتقى دوحة الشعراء الذي أسسته الأديبة الراحلة أميمة إسبر منذ ثلاث سنوات، ويشرف عليه الشاعر عبد الكريم اللامي أصدر ديوانه الأول يضم سبعة وسبعين شاعراً وشاعرة، معظمهم من سورية بهدف بناء قاعدة للأدب والارتقاء بالشعر من خلال إعادة بريق القصيدة العمودية حصراً لأنها أصل الشعر العربي ووثيقته الفعلية.

حنان سويد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ترانيم وطنية ووجدانية في قصائد شعراء ملتقى البيارق بثقافي حمص

حمص-سانا أحيا شعراء ملتقى البيارق الثقافي أمسية شعرية على منبر المركز الثقافي بحمص اليوم