استشهاد 12 شخصا وإصابة 26 باعتداءات إرهابية في دمشق وريفها وسلمية وحلب

محافظات-سانا

استشهد طفل واصيب خمسة اشخاص اخرين اليوم في اعتداء ارهابي في حيي القصاع والعباسيين السكنيين بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن طفلا لا يتجاوز الثامنة من عمره استشهد وأصيب شخص آخر عند حديقة الصوفانية في حي القصاع كما أصيب طفلان 9 و10 سنوات وشخصان آخران بجروح مقابل حديقة التجارة نتيجة شظايا طلقات أطلقها إرهابيون من حي جوبر.

ويقع شرقى القصاع والتجارة حي جوبر حيث تتواجد بؤر لتنظيمات إرهابية تكفيرية تستهدف الأحياء الآمنة بالقذائف.

إصابة 9 أشخاص بقذائف هاون على مشفى البيروني ومنطقة القابون الصناعية

وفي ريف دمشق أصيب 9 أشخاص بجروح اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على مشفى البيروني في حرستا والشركة الخماسية في منطقة القابون الصناعية.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن إرهابيين استهدفوا مشفى البيروني للأورام السرطانية في منطقة حرستا بثلاث قذائف ما أدى إلى إصابة أحد العمال وإلحاق أضرار مادية في المبنى.

ويتعرض محيط مدينة حرستا لاعتداءات إرهابية متكررة مصدرها التنظيمات الإرهابية في حرستا ودوما.

وفي التاسع والعشرين من آذار الماضي سقطت قذيفتان في حديقة المشفى ألحقتا أضرارا مادية بعدد من السيارات.

وأشار المصدر إلى سقوط قذائف هاون على الشركة الخماسية في منطقة القابون الصناعية أسفرت عن إصابة 8 أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان.

وعلى امتداد منطقة القابون الصناعية يقع حي جوبر وبلدات الغوطة الشرقية حيث تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية تعتدى على المناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

إصابة شخص وأضرار مادية بجرمانا وضاحية حرستا

أصيب شخص بجروح ولحقت اضرار مادية بالممتلكات في اعتداءات ارهابية بقذائف الهاون على مدينة جرمانا وضاحية حرستا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة أطلقها إرهابيون سقطت على حي دف الصخر في مدينة جرمانا وأدت إلى إصابة شخص بجروح تم إسعافه إلى مشفى دمشق.

وأضاف المصدر أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمكان.

وفي الرابع والعشرين من اذار الماضي سقطت قذيفة هاون على حي الحمصي بمدينة جرمانا ما أسفر عن إصابة طفلة 10 سنوات وشخص آخر بجروح.

ويجاور جرمانا من الجهة الشمالية بلدة عين ترما حيث تنتشر تنظيمات ارهابية تكفيرية تعتدى على المناطق الامنة بالقذائف.

إلى ذلك أشار المصدر إلى استهداف الإرهابيين لضاحية حرستا على المدخل الشمالي للعاصمة دمشق بقذيفة هاون سقطت على الجزيرة ب1 وأسفرت عن أضرار مادية بسيارة دون وقوع إصابات بشرية.

استشهاد 7 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال بقذائف على مدينة جسر الشغور

استشهد 7 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال جراء اعتداءات ارهابية بقذائف صاروخية وهاون على مدينة جسر الشغور بريف ادلب الجنوبي الغربي.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن التنظيمات الإرهابية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور بالريف الجنوبي الغربي لادلب بأكثر من عشرين قذيفة صاروخية وهاون ما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص بينهم 3 اطفال دون الثانية عشرة من العمر وإصابة شخص آخر بجروح.

وأضاف المصدر أن الاعتداء الإرهابي ألحق أضرارا مادية كبيرة بالعديد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

واستشهد شخصان جراء اعتداء إرهابي بعبوة ناسفة في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا أن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة عن بعد صباح اليوم عند مدخل قرية العمية على طريق سلمية /الرقة.

وأوضح المصدر أن الاعتداء الإرهابي “استهدف سيارة خاصة ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخر بجروح تم إسعافه الى مشفى سلمية الوطني”.

وكان إرهابيون فجروا أمس عبوة ناسفة على طريق زراعي شمال قرية الصبورة بريف سلمية الشرقي ما ادى الى اصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

ارتقاء شهيدين جراء اعتداءات إرهابية على حي باب الفرج في مدينة حلب

وفي حلب استشهد شخصان وأصيب عشرة آخرون جراء اعتداءات إرهابية بعدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان على الأحياء السكنية بالمدينة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا أن إرهابيين ينتشرون في باب الحديد اطلقوا قذائف صاروخية على حي باب الفرج في مدينة حلب ما أدى إلى استشهاد شخصين.

وأضاف المصدر إن الاعتداء الارهابي أدى إلى الحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، مبينا أن مصدر القذائف إرهابيون ينتشرون في حي باب الحديد بمدينة حلب القديمة ينتمون إلى لواء التوحيد ولواء الفتح وحركة أحرار الشام الاسلامية وجبهة الأنصار المرتبطة بمشيخات الخليج ونظام أردوغان الاخواني.

وذكر مصدر في مديرية صحة حلب لمراسل سانا أنه وصل إلى مشفيي الرازي والجامعة 10 جرحى جراء الاعتداءات الإرهابية بينهم اثنان في حالة حرجة.

وكان إرهابيون استهدفوا في 11 من الشهر الجاري الأحياء السكنية في مدينة حلب بعشرات القذائف ما أدى إلى استشهاد 19 شخصا من بينهم 5 أطفال و9 نساء وجرح أكثر من 90 آخرين من بينهم 11 طفلا و17 امرأة.