الصين تستنكر بيان القمة بين أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية

بكين-سانا

استنكرت الصين اليوم البيان الصادر عن القمة الأخيرة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان في كامب ديفيد فيما يتعلق بالخلافات البحرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ونقل موقع (RT) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين قوله: إن “زعماء الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية شوهوا في هذه القمة بشكل مكشوف صورة الصين، وهاجموها بخصوص قضايا متعلقة بتايوان وقضايا بحرية”.

وأشار وانغ إلى أن المشاركين “تدخلوا بشكل صارخ في شؤون الصين الداخلية، كما أنهم زرعوا الخلاف عمداً بين الصين وجيرانها”، معرباً عن استياء الصين “الشديد ومعارضتها الحازمة لمثل هذه المحاولات”.

ودعا وانغ هذه الدول إلى “الالتزام بمبدأ صين واحدة، والكف عن التغاضي عن الانفصاليين الذين يدافعون عما يسمى (استقلال تايوان) وأنشطتهم ودعمهم، ناهيك عن اتخاذ إجراءات ملموسة لحماية السلام والاستقرار الإقليميين إذا كانت الدول المعنية مهتمة حقاً بالسلام والاستقرار في مضيق تايوان”، مجدداً التأكيد على أن “مسألة تايوان شأن داخلي صيني محض، وحلها شأن خاص بالصين وحدها”.

وكانت واشنطن وطوكيو وسيئول أصدرت بيانا الجمعة الماضي إثر لقاء جمع زعماء الدول الثلاث في منتجع كامب ديفيد أعلنت فيه معارضتها لما زعمت أنه “سلوك خطير وعدواني” للصين في النزاعات البحرية في بحر الصين الشرقي والجنوبي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين: الانتخابات في تايوان شأن داخلي محض للصين

بكين-سانا أكدت الصين مجدداً أن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية، وأن الانتخابات في …