الشريط الإخباري

الشعار في لقاء الأطر القيادية للجبهة بدير الزور: المحافظة دحرت الإرهاب وانتصرت عليه بصمود أبنائها

دير الزور-سانا

التقى نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية محمد الشعار في ختام الجولة السنوية التي تقيمها القيادة المركزية للجبهة الأطر القيادية للجبهة في محافظة دير الزور، ونقل إليهم تحيات ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجبهة الوطنية التقدمية، ومن خلالهم إلى جماهير المحافظة الصامدة التي استطاعت دحر الإرهاب وتحرير مدينة دير الزور بفضل وحدة أبنائها وتلاحمهم ووقوفهم خلف قيادة الرئيس الأسد والجيش العربي السوري البطل.

ونوه اللواء الشعار بوقوف أبناء دير الزور إلى جانب أخوتهم في المحافظات التي ضربها الزلزال الكارثي في شباط الماضي، وتقديم المساعدات الإنسانية للمنكوبين، مشيراً إلى المساعدات التي قدمها الأخوة العرب في مختلف بلدانهم شعوباً وحكومات للشعب السوري.

ولفت اللواء الشعار إلى أن صمود سورية وانتصارها على الإرهاب أدى إلى عودتها الطبيعية لجامعة الدول العربية، وهي العضو المؤسس فيها، وكذلك حضور السيد الرئيس قمة جدة وكلمته المهمة التي ألقاها أمامها.

وقال اللواء الشعار: إن اللقاء اليوم للوقوف معكم والاستماع إلى آرائكم ومقترحاتكم حول الصعوبات التي تعترضكم في تنفيذ عملكم، وإننا في الجبهة نعتمد رؤى السيد الرئيس بشار الأسد ونستقي منها ونعمل بروحها، وإن الدور الأساسي للجبهة هو سياسي وفكري وثقافي واجتماعي في المقام الأول، داعيا الأطر القيادية إلى تعزيز الثقافة الجبهوية، وتفعيل مفهوم التشاركية من خلال إقامة النشاطات المشتركة للأحزاب، والتركيز على نشر الفكر الوطني القومي التقدمي ليملأ الساحات كافة منهياً الفكر الإرهابي الظلامي.

وأشار اللواء الشعار إلى أهمية التواصل الدائم مع المواطنين ومساعدتهم ضمن الإمكانيات المتاحة، وأن تكون الأطر القيادية للجبهة قدوة ومثالاً في المجتمع وتمارس دورها في الرقابة الشعبية بدءاً من لجان الأحياء حتى قيادات الفروع، وتقديم الاقتراحات البناءة، وإجراء مراجعة نقدية لكل حزب على حدة، والتركيز على عنصر الشباب والمرأة.

وتقدم عدد من المشاركين في اللقاء بمداخلات في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، ثم أجاب اللواء الشعار عن التساؤلات التي طرحت في هذه المداخلات.

تلا ذلك اجتماع نوعي لقيادة فرع الجبهة بدير الزور في مبنى المحافظة، استمع فيه اللواء الشعار إلى مقترحات الحضور لتطوير أساليب العمل وخاصة في الجوانب الفكرية والتنظيمية والثقافية والتوعوية، حيث تم التركيز على ضرورة توسيع عمل أحزاب الجبهة لتشمل كامل مساحة المحافظة والانخراط في أوساط المجتمع.

حضر اللقاء محافظ دير الزور فاضل النجار، ورئيس فرع الجبهة في دير الزور رائد الغضبان، والأمين العام لحزب العهد الوطني المهندس غسان عثمان، والأمين العام لحزب الوحدويين الاشتراكيين المهندس عدنان إسماعيل، ورئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي “المركز” الدكتور صفوان سليمان، والأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد نجم الدين الخريط.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency