المجلس الأعلى للرقابة المالية: إنجاز تراكم قطع حسابات الموازنة العامة للسنوات السابقة بشكل كامل

دمشق-سانا

عقد المجلس الأعلى للرقابة المالية جلسة خصصها لمناقشة تقرير مديرية الرقابة حول نتائج تدقيق قوائم وجداول قطع الحسابات للموازنة العامة للدولة لعام 2022 والمبلغة إلى الجهاز بموجب كتاب من وزارة المالية الشهر الجاري.

وتم خلال الجلسة التي ترأسها محمد برق رئيس المجلس مناقشة كل الملاحظات والمقترحات والتوصيات الواردة في التقرير، وانتهى المجلس إلى اعتماد تقرير الجهاز المركزي للرقابة المالية وإقراره بعد إجراء التعديلات التي تمت مناقشتها، ثم قرر المجلس رفع مشروع قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022 مع تقرير الجهاز حوله إلى رئيس مجلس الوزراء.

وأكد برق في تصريح لمراسل سانا أن مشروع قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022 جاء في موعده متوافقاً مع أحكام المادة 82 من الدستور، مبيناً أنه بإعداد هذا المشروع يكون قد تم إنجاز التراكم في قطع الحسابات للموازنة العامة للدولة للسنوات المالية السابقة بشكل كامل بجهود العاملين في الجهاز المركزي، وبالتنسيق مع العاملين لدى وزارة المالية.

ولفت برق إلى أنه بإنجاز التراكم المشار إليه يصبح تتبع الإنجاز والتنفيذ من قبل الجهاز المركزي آنياً وخلال عام التنفيذ ذاته للموازنة العامة للدولة.

وسيم العدوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المهندس عرنوس يترأس اجتماعاً في إطار الخطوات التنفيذية للحكومة لمكافحة الفساد

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أهمية عمل كل من الجهاز المركزي للرقابة …