الجيش الروسي يحبط هجمات لقوات كييف ويسقط 30 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قواتها المسلحة شنت الليلة الماضية ضربة بأسلحة جوية بعيدة المدى موجهة بدقة على مطار بالقرب من قرية بينتشوكي في ضواحي كييف، وتم تدمير كل المواقع المستهدفة فيه.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة أن خسائر العدو خلال الـ 24  ساعة الماضية بلغت على المحاور الرئيسية للقتال 785 جندياً بين قتيل ومصاب، وطائرتي “سو-25″، ومروحية “مي-8″، ومستودع ذخيرة، ومحطة رادار لكشف الأهداف الجوية والعديد من المعدات العسكرية الأخرى.

ففي اتجاه كوبيانسك، بلغت خسائر العدو في منطقة خاركوف ومناطق من جمهورية لوغانسك نحو 120 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح، ودبابة واحدة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وثلاث مركبات عسكرية، إضافة إلى منظومة مدفعية “إم 777” أمريكية الصنع.

وفي اتجاه زابوروجيه، نجحت الوحدات الروسية في صد خمس هجمات للعدو في نقاط رابوتينو وأوسبينوفكا، وكبدته أكثر من 200 جندي، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وأربع مركبات عسكرية، ونظامين مدفعيين “إم777” ومدفعية “بانزرهاوبيتس 2000” ألمانية الصنع ومدفع “كراب” بولوني الصنع ومدفع “دي- 20” ومدفعية “إم119” أمريكية الصنع.

وفي اتجاه دونيتسك، بلغت خسائر العدو في منطقتي بيرفومايسكوي ونيفيلسكوي نحو 240 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وخمس شاحنات صغيرة وراجمة غراد إضافة إلى نظام مدفعي “إم777” ومدفعي “دي- 30”.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك، فقد العدو في نقاط نوفودونتسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية وبريوتنوي بمنطقة زابوروجيه نحو 130 جندياً أوكرانياً ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث مركبات عسكرية، إضافة إلى مدافع هاوتزر “دي-20″ و”مستا-بي ودي-30”.

وفي اتجاه كراسنو ليمانسك، خسرت القوات الأوكرانية في محيط قرية تشيرفونايا ديبروفا أكثر من 80 جندياً أوكرانياً، ومركبتين قتاليتين مدرعتين وشاحنتين صغيرتين، إضافة إلى اثنين من مدافع غفوزديكا.

وفي اتجاه خيرسون، تمت تصفية 15 جندياً أوكرانياً وتدمير خمس مركبات عسكرية ونظام مدفعي “إم777″ و”مدفع دي-30”.

وأشار التقرير إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والطيران العسكري والقوات الصاروخية والمدفعية للوحدات الروسية استهدفت بالقصف مواقع القوة البشرية والمعدات العسكرية في 144 منطقة، وتم تدمير محطة رادار لكشف الأهداف الجوية وتوجيه الطائرات المقاتلة واستهداف أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز بي-37 بالقرب من مدينة زابوروجيه.

وذكر التقرير أنه تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الميكانيكي 47 للقوات الأوكرانية بالقرب من سلافغورود بمنطقة دنيبرو بيتروفسك.

وحسب التقرير قامت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية بإسقاط مروحية أوكرانية من طراز “مي-8” في أجواء قرية زاليفنوي بمنطقة

زابوروجيه، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي طائرتين أوكرانيتين من “طراز سو-25” في محيط مالايا توكماتشكا ونوفودانيلوفكا بمنطقة زابوروجيه، وتم اعتراض تسعة صواريخ من راجمات هيمارس، إضافة إلى تدمير 30 طائرة أوكرانية بدون طيار في مناطق من جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، ونقاط من منطقتي زابوروجيه وخيرسون.

ووفقاً للتقرير، تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 466 طائرة و247 مروحية و6152 طائرة بدون طيار، و433 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و11527 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و1145 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و6079 وحدة من مدافع ميدان وهاون، وكذلك 12463 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يحسن مواقعه ويدمر 3 مقاتلات ومروحية أوكرانية خلال أسبوع

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الأسبوع الماضي من تحسين مواقعها وإحباط …