توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة درعا والهيئة العامة للاستشعار عن بعد

درعا-سانا

وقعت محافظة درعا مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد مذكرة تفاهم للاستفادة من تقانات الهيئة في تنظيم استهلاك الموارد المتاحة بما يحقق مفهوم الاستدامة.

وتفتح المذكرة التي وقعها محافظ درعا المهندس لؤي خريطه والدكتور عبد المجيد الكفري رئيس الهيئة آفاقاً للتعاون بين الجانبين في مجال مجموعة من الدراسات والأبحاث والمشاريع تقوم بالأساس على الأتمتة الرقمية وتحويل البيانات المكانية إلى خرائط غرضية مرقمة، تمكن كل المؤسسات والقطاعات في محافظة درعا من الاستفادة منها.

وذكر الكفري في تصريح لـ سانا أن الخرائط الفرضية المرقمة المؤتمتة تساعد صانع القرار في اتخاذ القرار المناسب، بما يضمن خفض التكاليف والجهد والوقت، وسيتم إنشاء قواعد بيانات وبنك معلومات، مشيراً إلى أن العمل سيتم من خلال الصور الفضائية كون هذه الصور تعد سجلاً أميناً لا مجال فيه للتكنهات وتعكس الواقع الفعلي.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن التعاون سيتم في كافة المجالات من زراعة ومياه وخدمات وطرق ومخططات عمرانية واتصالات وكهرباء وغيرها، مشيراً إلى أن أفق العمل مستقبلاً ستسمح بإعداد خرائط ثنائية وثلاثية الأبعاد بمقاييس مختلفة، مبيناً أنه سيتم في السابع من أيلول القادم افتتاح مختبر تدريب للكوادر على هذه الأمور في دمشق.

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ختم مدينة سياحية “ملاه” في درعا بالشمع الأحمر على خلفية وفاة شابة وجرح آخرين

درعا-سانا ختمت محافظة درعا بالشمع الأحمر مدينة سياحية “ملاه” على خلفية حادث سقوط إحدى الألعاب …