قوات الاحتلال تعتقل ستة شبان فلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

جددت عصابات المستوطنين الإسرائيليين صباح اليوم اقتحامها للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذت جولات استفزازية داخله وسط حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه الاقتحامات غداة دعوات استفزازية عنصرية أطلقتها منظمات صهيونية متطرفة لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى طوال اليوم في خطوة تصعيدية تستهدف محاولة تدنيس حرمة المسجد المبارك.

وفي غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة شبان فلسطينيين إثر اقتحامها قرية طوره بمنطقة يعبد جنوب غرب جنين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية وفا أن “قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 22 و26 عاما بعد اقتحام القرية ومداهمة منازل ذويهم وتفتيشها في حين احتجزت السادس عند الحاجز العسكري بالقرب من القرية”.

وفي استمرار لاعتداءاتهم الاستفزازية بحق الفلسطينيين أقدم مستوطن مساء أمس وبشكل متعمد على دهس أربعة فلسطينيين من بلدة النبي الياس شرق قلقيلية خلال سيرهم بمحاذاة الشارع الرئيسي القريب من البلدة ما أدى لإصابتهم بجروح متفاوتة .

وكان طفل فلسطيني أصيب بجروح أمس الأول إثر دهسه بسيارة عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على طريق نابلس حوارة في الضفة الغربية.