روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن بشأن توريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا

نيويورك-سانا

طلبت روسيا اليوم عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث مسألة توريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

ونقلت روسيا اليوم عن ديميتري بوليانسكي نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة قوله: إن “الرئاسة الألبانية للمجلس دعت مع الأمريكيين إلى إحاطة مفتوحة فيما يتعلق بذكرى استفتاءات أيلول 2022 في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه بشأن الانضمام إلى روسيا، وبما أن لدينا تقليداً يتمثل في إقامة مناسبات موازية حول مواضيع غير مريحة للغربيين فقد طلبنا عقد اجتماع في 12 الشهر الجاري حول توريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا”.

وأضاف بوليانسكي: إن لدى الغرب عوامل أخرى تؤثر سلباً على آفاق حل الأزمة في أوكرانيا، ولذلك سنحاول العثور على متحدث جدير، فالخبراء والصحفيون الغربيون الذين يرغبون في التحدث حول هذا الموضوع بدؤوا بإزعاج خصومنا.

ويوم أمس صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن مجلس الأمن الدولي تحول إلى منصة تنشر عبرها الدول الغربية الأكاذيب والدعايات حول أوكرانيا وأن رأي الغرب يطرح وكأنه الوحيد الصحيح مشدداً على أن مثل هذا النهج الهدام لا يسهم في وحدة المجلس.

يذكر أن مصادر صحفية أشارت في وقت سابق إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستعلن تزويد الجيش الأوكراني بقذائف خارقة للدروع تحتوي على اليورانيوم المنضب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة 3 أشخاص جراء هبوط صعب لطائرة ركاب شمال روسيا

موسكو-سانا أصيب ثلاثة أشخاص خلال قيام طائرة ركاب روسية اليوم بتنفيذ هبوط قاس قرب مطار …