مجموعة سياحية من أوروبا وأمريكا تزور معالم بصرى الأثرية

درعا-سانا

زارت اليوم مجموعة سياحية تضم جنسيات أوروبية وأمريكية مدينة بصرى الشام الأثرية بريف درعا الشرقي، واطلعت على آثارها القديمة وقلعتها والمدرج الأثري، مبدية إعجابها الشديد بالآثار التي تدل على عظمة سورية وتعاقب الحضارات على أرضها.

وقالت فالنتينا وهي رومانية وموظفة بنك في تصريح لمراسل سانا: إن زيارتها لمدينة بصرى الشام من المحطات المهمة في حياتها، مشيرة إلى أن الآثار في كامل سورية وتنوعها دليل واضح على أهمية المنطقة عبر العصور كونها مركز انطلاق حضارياً لكل العالم.

في حين أكدت لويزا صاحبة شركة مواد تجميل من إيرلندا أن مسرح بصرى أفضل مسرح في العالم، لافتة إلى أن مدينة بصرى الشام الأثرية تحوي العديد من الآثار لحضارات متنوعة ما زالت ماثلة بكامل عمرانها إلى اليوم.

فكتوريا طبيبة بريطانية لفتت إلى التقصير الكبير من منظمات التراث العالمي الإنسانية بالترويج الإعلامي لمدينة بصرى رغم ترويجهم لمناطق أقل أهمية منها، مؤكدة وجوب زيادة الدعم لإبراز الوصف الحقيقي للمدينة الأثرية.

ماثيو كاندل أمريكي يعمل بالاستثمار العقاري أكد أن أكثر ما يحزن الإنسان هو عدم إعطاء مثل هذه المدن أهميتها الحقيقية للإنسانية، وخصوصاً أنها ما زالت تكتظ بالسكان، داعياً إلى تأسيس شبكة من البنى التحتية ليكون هناك تمازج بين الحاضر والماضي والمستقبل.

مدير سياحة درعا ياسر السعدي لفت إلى أن تقديم كل الخدمات الممكنة في ظل الظروف الصعبة الحالية أمر يحتاج إلى تضافر الجهود وتشاركية أكبر من خلال التعاون مع المنظمات الدولية والمجتمع المحلي.

وكانت مجموعة برازيلية تضم أطباء وباحثين ورجال أعمال زارت أمس مدينة بصرى الشام الأثرية، واطلعت على حضارتها وأوابدها التاريخية.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مجموعة سياحية من جنسيات مختلفة تزور معالم بصرى الأثرية

درعا-سانا زارت اليوم مجموعة سياحية تضم جنسيات بريطانية ورومانية ويابانية وأسترالية مدينة بصرى الشام الأثرية