دواجن السويداء تنتج نحو 11 مليون بيضة بقيمة نحو 176مليون ليرة

السويداء -سانا

أنتجت منشأة دواجن السويداء خلال الربع الأول للعام الحالي 11 مليونا و150 ألف بيضة من أصل الخطة الإنتاجية البالغة 11 مليونا و300 ألف بيضة وذلك بنسبة تنفيذ تقدر ب 99 بالمئة.

وذكر مدير المنشأة الدكتور طلعت نمر أنه تم تصريف المنتج داخل المحافظة وخارجها وضمن المنافذ التابعة لهم وذلك من النوعية الجيدة الطازجة المطلوبة وبأسعار تتوافق مع الوزن الفعلي لكل صحن مشيرا إلى أن قيمة المبيعات الإجمالية للمنشأة خلال الربع الأول وصلت إلى نحو 176 مليون ليرة.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجه عمل المنشأة أشار نمر إلى أنها تتمثل “بارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج من الأعلاف والأدوية والمحروقات وصعوبة تأمينها بالكامل من الأسواق المحلية وعدم القدرة على استيرادها من الخارج جراء الحصار الاقتصادي الجائر الذي تتعرض له سورية إضافة لصعوبات تتعلق بتأمين المياه وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر وذلك رغم وجود مجموعات توليد كهرباء لديهم”.

ولفت مدير المنشأة إلى أن العمل جار حاليا للتنسيق مع الجهات المعنية بالقطاع المائي بالمحافظة لاستثمار بئر داخل المنشأة بما يخفف من المعاناة بتوفير المياه إضافة لوجود مساع للتواصل مع الشركة العامة للكهرباء لتأمين خط تيار كهربائي احتياطي للمنشأة بالتناوب مع الخط الرئيسي الواصل إليها.

عمر الطويل

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …