الشريط الإخباري

أوس ثابت موهبة في رياضة الكاراتيه وطموحات بالوصول للعالمية

السويداء-سانا

تميز اللاعب أوس ثابت في رياضة الكاراتيه، فهو لاعب نادي العربي وفاز بالعديد من بطولات محافظة السويداء والجمهورية، وتمت دعوته لأكثر من مرة إلى معسكرات المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية، وذلك بما يعكس موهبته وإمكانياته الفنية وحالة شغفه بهذه الرياضة منذ طفولته.

أوس 17 عاماً روى خلال حديثه لمراسل سانا كيف بدأ بممارسة لعبة الكاراتيه بعمر 4 سنوات، متأثراً بشقيقه وأقربائه الذين كانوا يمارسونها، وبتشجيع الأهل المتواصل وبإشراف المدرب عمر أبو حلا الذي ما زال مستمراً معه منذ 13 عاماً.

وبين أوس أنه ظفر بأول مشاركة ببطولة جمهورية له عام 2016 بالميدالية البرونزية، ثم تطور مستواه تدريجياً، ونجح بالفوز بالميداليات الذهبية لبطولات الجمهورية من عام 2019 ولغاية تاريخه، إضافة إلى نيله العديد من بطولات المحافظة.

وحسب أوس الحامل حالياً للحزام الأسود 2 دان، فإن رياضة الكاراتيه عززت من ثقته بنفسه وقوت علاقته الاجتماعية، وانعكست إيجاباً على دراسته، كاشفاً عن طموحاته للوصول من خلالها إلى المحافل الدولية، وترك اسم وبصمة بهذه الرياضة تماشياً مع سعيه لدراسة الهندسة الطبية.

ووفقاً للمدرب أبو حلا، فإن أوس برز في ميدان اللعبة منذ صغره وتابعه منذ بداياته، وخاصة مع وجود موهبة واضحة لديه وتميزه بالذكاء في اللعب والهجوم والدفاع الجيدين وقوة الإرادة لتحقيق الفوز والالتزام بالتدريبات دون انقطاع، والإصرار على تطوير مستواه بشكل مستمر لتمثيل المنتخب الوطني خارجياً، مبيناً خلال حديثه لمراسل سانا أن مستواه أهله للفوز ببطولة الدوري الممتاز للأندية والبيوتات الرياضية التي أقيمت مؤخراً بدمشق.

فيما ذكر رئيس اللجنة الفنية للكاراتيه بالسويداء مروان زين الدين في تصريح مماثل أن أوس أحد اللاعبين المتميزين بمستواه الفني على مستوى محافظة السويداء والجمهورية لعدة سنوات، وفي حال توفرت له فرصة للاحتكاك والمشاركات والمعسكرات الخارجية فإنه مشروع بطل على مستوى دولي.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اختتام دورة مدربي اللاذقية برياضة الكاراتيه

اللاذقية-سانا اختتمت دورة مدربي اللاذقية برياضة الكاراتيه بدرجات دي وسي وبي التي أقامها اتحاد اللعبة …