حزب (روسيا الموحدة) يفوز بالانتخابات في المناطق الأربع الجديدة المنضمة للبلاد

موسكو-سانا

فاز حزب “روسيا الموحدة” بالانتخابات التشريعية في دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون حسب بيانات الهيئات الانتخابية المحلية.

ووفقاً لموقع RT تنافس في هذه الانتخابات التي أصبحت الأولى في المناطق الأربع منذ انضمامها إلى روسيا العام الماضي، حزب “روسيا الموحدة” والحزب الشيوعي والحزب الديمقراطي الليبرالي وحزب “روسيا العادلة – الوطنيون – من أجل الحقيقة” وحزب “الناس الجدد”.

وذكرت لجان الانتخابات أن “روسيا الموحدة” في دونيتسك حصل على 75.69 بالمئة من الأصوات، وفي لوغانسك على 74.63 بالمئة، وفي زابوروجيه 83.01 بالمئة، وفي خيرسون 74.86 بالمئة، فيما تراوحت نتائج بقية الأحزاب بين 5 و11 بالمئة من الأصوات.

وجرت نهاية الأسبوع الماضي عمليات انتخاب نواب مجلس الشعب في كل من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين والمجلس التشريعي بمقاطعة زابوروجيه ومجلس الدوما الإقليمي في مقاطعة خيرسون، إضافة إلى انتخابات بلدية، وستقوم البرلمانات المحلية في وقت لاحق بانتخاب قادة هذه المناطق.

وقام 33 خبيراً أجنبياً من 21 دولة بمراقبة الانتخابات في المناطق الروسية الجديدة، حيث أشاروا إلى أن هذه الانتخابات تميزت بنسبة إقبال الناخبين المرتفعة والشفافية والانفتاح، والالتزام بجميع معايير القانون الانتخابي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مسؤول في حزب روسيا الموحدة يتعرض لهجوم أوكراني في جمهورية لوغانسك

موسكو-سانا أعلن النائب الأول لرئيس لجنة شؤون رابطة الدول المستقلة والتكامل الأوروبي الآسيوي في مجلس …