زاخاروفا: الاتصالات بين موسكو وبيونغ يانغ مهمة على خلفية التغيرات الجيوسياسية في العالم

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن المحادثات بين زعيمي الاتحاد الروسي وكوريا الديمقراطية مهمة على خلفية التغيرات الجيوسياسية الجارية في العالم.

ونقل موقع RT عن زاخاروفا قولها في تصريحات: إن “التغييرات الجيوسياسية لا تحدث من الناحية النظرية فحسب، بل لها خطوط عريضة ملموسة كالتآزر الذي أظهرته مجموعة العشرين، وتوسع مجموعة البريكس، وعمليات إلغاء الدولار في العالم، والانتقال إلى المدفوعات بالعملات الوطنية كوسيلة للخروج من الأزمات التي لا نهاية لها والتي تخلقها الولايات المتحدة”.

وأضافت زاخاروفا: “في ظل هذه الخلفية، الاتصالات الثنائية بين موسكو وبيونغ يانغ مهمة للغاية، ولا شك أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يشكل أهمية بالغة بالنسبة للأمن والاستقرار في المنطقة”.

ويزور زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون روسيا للمرة الأولى منذ عام 2019، حيث وصل إليها أمس، والتقى الرئيس فلاديمير بوتين وعدداً من  المسؤولين الروس.

من جهة ثانية قالت زاخاروفا: إن المنتدى الاقتصادي الشرقي هذا العام، أثار اهتماماً كبيراً بين رجال الأعمال من منطقة آسيا والمحيط الهادئ والجنوب العالمي، مبينة أن “الغرب هو الذي عزل نفسه… وروسيا لم تعد تبدي الاهتمام بمحاولات الغرب لعرقلة عقد المنتدى”.

وأشارت زاخاروفا إلى وجود عدد كبير من الضيوف الأجانب في المنتدى وإلى أن الفعالية جذبت الآن اهتمام رجال الأعمال والاقتصاد من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وكذلك من الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، معتبرة أن هذا الاهتمام يبدو مفهوما تماماً، لأن هذه الدول تمتلك الاقتصادات الأكثر ديناميكية في النمو في العالم.

وينعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن خلال الفترة من الـ10 إلى الـ13 من أيلول الحالي في فلاديفوستوك الروسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية تدعو الأمم المتحدة إلى إدانة الهجوم الإرهابي الأوكراني على سيفاستوبول

موسكو-سانا دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا الأمانة العامة للأمم المتحدة إلى إدانة …