بوتين: المباحثات مع الرئيس كيم كانت مثمرة وصريحة

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مباحثاته مع رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون كانت مثمرة جداً، وجرى خلالها تبادل صريح للآراء حول الوضع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وأوضح بوتين في تصريح لقناة روسيا 1 عقب المباحثات في مطار فوستوتشني الروسي الفضائي في منطقة الشرق الأقصى اليوم أن الرئيس كيم سيزور في مدينة كومسومولسك على نهر امور المصانع التي تنتج معدات الطيران المدني والعسكري، وسيستعرض في مدينة فلاديفوستوك قدرات أسطول المحيط الهادي الروسي.

وأضاف بوتين: إن روسيا وكوريا الديمقراطية تمتلكان آفاقاً لتطوير التعاون العسكري التقني بينهما، مؤكداً أن روسيا دولة تتمتع بالاستقلالية الذاتية، ولديها إمكانيات كبيرة ولكن هناك تقييدات معينة وهي تراعيها، ومع ذلك هناك أمور يمكن التكلم عنها، ونحن نناقشها ونفكر بها.

وشدد بوتين على وجود الكثير من المشاريع المهمة للتعاون بين البلدين في مجال النقل، بما في ذلك السكك الحديدية والنقل بالسيارات والموانئ البحرية والقطاع الزراعي، لافتاً إلى أن روسيا تقدم مساعدة إنسانية إلى كوريا الديمقراطية، والعمل معها على قدم المساواة.

بدوره قال الرئيس كيم: إن بلاده تؤيد جميع قرارات الرئيس بوتين والحكومة الروسية، وإن روسيا تقوم بحماية سيادتها والدفاع عن أمنها، مؤكداً ان بلاده تريد تطوير العلاقات معها، ومعرباً عن الأمل في أن يقف البلدان معاً على الدوام في النضال ضد الامبريالية وبناء الدولة المستقلة.

إلى ذلك وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف المباحثات التي أجراها بوتين مع نظيره الكوري الديمقراطي بأنها كانت مهمة وغنية المحتوى، مشيراً إلى أن كوريا الديمقراطية تبدي الاهتمام الكبير في إمكانيات التعاون مع روسيا في مجالات الطيران والنقل والبنية التحتية.

وكان بوتين ونظيره الكورى الديمقراطى كيم جونغ أون أكدا خلال محادثاتهما اليوم فى قاعدة مطار فوستوتشنى الفضائى بمقاطعة امور الروسية أن تعزيز العلاقات بين البلدين يشكل أولوية أساسية لدى الجانبين، كما تطرقا إلى التعاون الاقتصادى والقضايا الإنسانية، وإلى الوضع فى المنطقة، مشيرين إلى أن مكان انعقاد الاجتماع يظهر أن روسيا فخورة بإنجازات قطاعها الفضائي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون على الساحة المحلية والدولية

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن بلاده تدافع عن مبدأ سيادة القانون في …